النسخة الكاملة

أخبار أهل عمان

الخميس-2022-06-01 11:16 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، تعشق هذه المدينةُ زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. وصباح الخير يا أهل عمان:

*عُمدة وادي السير
عمدة وادي السير الدكتور محمد المهيرات نفذ جولة ميدانية مطولة تم الكشف خلالها على الوضع المروري في وادي السير، من قبل لجنة المرور في أمانة عمان، وبدئ على الفور التنفيذ ووضع مطبات وإشارات تحذريه وممرات مشاة عند مدرسة أم القرى وبالقرب من مدرسة نديم الملاح، ونزول وادي السير، وبعدها في منطقة الوادي الأخضر.. د. المهيرات يعمل بصمت ويُنتج بغزارة.. هكذا قال رئيس ديوان أهالي وادي السير زهدي باشا الحسن.

*ضيف في وسط البلد
قام رئيس نادي خريجي الجامعات الباكستانية في الأردن الدكتور زيد أحمد المحيسن، بإصطحاب الملحق التجاري والاستثماري في السفارة الباكستانية في عمان السيد خادم علي، في جولة الى مناطق وسط البلد، بضيافة السيد زياد هاني المحيسن صاحب مؤسسة قلعة الطفيلة للهدايا الشرقية وصناعة الشباري والسيوف، الذي قدم نبذة عن مراحل صناعة الشباري والمواد المستخدمة في هذه الصناعة الأردنية العريقة والتي يتوارثها جيل الآباء والأجداد، فيما قدم د. زيد المحيسن للضيف شرحا تفصيليا عن معالم وسط المدينة التراثية والتاريخية والسياحية.

*الشمايلة مبارك
احتفل الشاب الأديب وصفي علي الشمايلة بخطوبته على الآنسة المحترمة إسراء عايش البواعنة.. مبارك

*هذا المسؤول..؟
يعتبر الأستاذ حازم الجبور أمين سر نادي موظفي أمانة عمان من الوجوه المحببة لموظفي الأمانة كافة، نظرا لنخوته وعشقه لمساعدة الجميع بكل شهامة.

*الى التقاعد
المسؤول الشهم ضيف الله الغنميين العبادي، قرر إحالة نفسه على التقاعد بعد مسيرة عطاء وإنجاز في مركز الحسين للسرطان، وقد أعرب عن اعتزازه بأسرة المركز.

*«المرح».. على الحدود
بالقرب من مركز جابر على الحدود الأردنية السورية تشرق استراحة المرح بالبهاء لتكون وجهة المسافرين للتسوق، نظرا لما يتميز به مالك الاستراحة إبراهيم الداود الزعبي، من أمانة وصدق وتعامل طيب وابتسامة رمثاوية صادقة ترتسم على وجهه الطيب.. للعلم «أبومرح» من أبرز الداعمين للرياضة والأعمال الخيرية في مدينة الرمثا ومحيطها.

*مش معقول..!
سوق السُكر خلف المسجد الحسيني يخضع لسيطرة الوافدين سواء باعة الخضار أو من يديرون محال بيع المواد التموينية في رفع الأسعار وتوحيدها على ارتفاع.. الرقابة لا تعرف الطريق الى هذا السوق.. وخلونا ساكتين
Kreshan35@yahoo.com