النسخة الكاملة

الطاقة لـ"ميلودي": 70 ألف مشترك استبدلوا فاتورتهم بالتعرفة الجديدة

الخميس-2022-05-30 02:14 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - سيف الزعبي

قالت الناطق الإعلامي بإسم هيئة الطاقة والمعادن تحرير القاق، أنه منذ بداية الشهر الماضي بدأت التعرفة الكهربائية الجديدة تدخل حيز التطبيق، ومع بداية الشهر الحالي بدأ إصدار الفواتير ولكن توزيعها كان منتصف هذا الشهر بسبب التدقيق على الفواتير قبل إصدارها وتسليمها للمواطنين. 

وأكدت القاق في حديثها لإذاعة "ميلودي الأردن" عبر برنامج علينا وعليك والذي تقدمه الزميلة ليلى السيد، أنه ذكرنا مسبقا من الممكن أن تتأخر الفواتير بالتسليم، مطالبة المواطنين بعدم القلق لأن جميع الفواتير ستصل مع نهاية الشهر الحالي. 

وأضافت أن هناك توجيهات من الحكومة بأن اي مواطن يستلم الفاتورة ووجد أنها مرتفعة نتيجة تطبيق التعرفة غير المدعومة بمكانه مراجعة شركة الكهرباء التابعة لهم واستبدال الفاتورة بفاتورة مدعومة. 

وكشفت القاق، إن عدد المواطنين الذين قاموا بمراجعة شركات توزيع الكهرباء منذ تاريخ 14/مايو ولغاية أول أمس، كانوا حوالي 70 ألف مشترك تم تغير فواتيرهم من غير مدعوم إلى مدعوم، مبينة أن الفرصة لازالت متاحة لمن لم يقوم بالتسجيل على الدعم. 

وتابعت أنه حسب القرارات الجديدة التي صدرت مع تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة والتي مكنت مالكي مشاريع الصغيرة للطاقة المتجددة والتي تبلغ نسبة هذه المشاريع من إجمالي مشتركي القطاع المنزلي أقل من 2 بالمئة، مشيرة إلى أن أكثر من حوالي 80 بالمئة من هذه الفئة يملكون مشاريع صغيرة لأنظمة الطاقة المتجددة، وجميع مالكي المشاريع الصغيرة حوالي 3.6 كيلو واط تم شمولهم بالتعرفة الكهربائية المدعومة.
 
وفي ختام حديثها قالت إن التسجيل على الدعم ليس بالضرورة على من يملك العقار أو رقم العداد، موضحة أنه اذا كنت مستأجرا بإمكانك التسجيل والدخول على الدعم، وفي حال قمت بتغير مكان السكن عليك الدخول على تطبيق الدعم وقم بالغاء الدعم عن الرقم السابق ومن ثم التسجيل على الرقم الجديد لكي تستمر بالحصول على الدعم.