النسخة الكاملة

أبو عبود يوجه عبر "ميلودي" تحية للملك والشعب بعد انتخابات المحامين..ويؤكد: ندعم استقلال القضاء

الخميس-2022-05-30 12:50 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - سيف الزعبي

وجه نقيب المحامين الجديد يحيى أبو عبود أسمى آيات الولاء والمباركة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني وللوطن بأكمله والشعب الاردني، ولكافة المؤسسات وللزملاء المحامين،على هذا العرس الديمقراطي الرائع، المتمثل بانتخابات نقابة المحامين التي جرت يوم الجمعة الماضي.

وقال أبو عبود في  حديث" لميلودي"عبر برنامج علينا وعليك الذي تقدمة الزميلة ليلى السيد، وعبر اول تصريح لوسيلة اعلامية محلية  .. ان نسبة 63% قاموا بالتصويت في الانتخابات لمن يحق لهم الاقتراع، كاشفاً انها أعلى نسبة مشاركة بتاريخ نقابة المحامين، وبنفس الوقت كان هناك أكثر من زميل مرشح ومرشحة في الانتخابات بظل منافسة حرة وشريفة على الدخول لعضوية المجلس، على الرغم من صعوبة إجراء الانتخابات على جولتين، الا ان المشاركة كانت فعالة والتنافس كان حقيقيا، واللجنة المشرفة كانت على قدر المسؤولية وبصورة ديمقراطية ونبارك لمن فاز وحظ اوفر للزملاء الاخرين.

وأضاف نقيب المحامين اننا نتأمل في المرات القادمة ان يكون التمثيل بنقابة المحامين أكثر شمولية، وأكثر قدرة على توصيل مختلف فئات الهيئة العامة، مؤكدا أننا سنتعامل بالمساواة مع جميع الزملاء المحامين متجاوزين مرحلة التصويت .

وشدد ابوعبود على ان نقابة المحامين ستسعى الى تعزيز مبدأ سيادة القانون و مبدأ استقلال القضاء لانها هي الرسالة الأولى لنقابة المحامين ، ونحن نعلم أن المحامي هو وكيل في الخصومة القضائية ،وتجري تحت قوس القضاء، والعملية القضائية هي عملية مشتركة بين قاضي ينطق بالقرار ومحامي يعد عناصر القرار، مبينا ان الدولة والحكم تقوم على العمل فإذا استقر العدل تنهض الدولة وتتطور.

وتابع أن النقابة في هذه الدورة ستبقي مواقفها الوطنية ثابتة راسخة، و هي جزء من إرث تاريخي وارث وطني يقوم على فكرة دعم الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه والعودة إلى أرض الوطن التي خرج منها بغير حق، موضحا ان نقابة المحامين والنقابات المهنية هي جزء أساسي من فكرة مقاومة التطبيع ،وسنكمل على ما بنوه الآباء والاجداد في هذا الملف، وستستمر النقابة بالقيام بدورها الوطني ونعتقد ان دعم القضية الفلسطينية بمقاومة التطبيع المحتل هو مصلحة اردنية بإمتياز، ونحن ندعم موقف جلالة الملك في اعتبار القدس هي عاصمة الفلسطينية المستقلة.

وفي ختام حديثه أكد أبو عبود ان نقابة المحامين لها دور مهم في صناعة الرأي العام والدفاع عن مصالح الأردن، قائلا أننا سنستمر برفض كافة أشكال التعامل مع العدو الاسرائيلي ومنها استبدال الماء والكهرباء.