النسخة الكاملة

جمجوم لـ“ميلودي”: أسعار الدواجن ستبقى “مرتفعة”..واللحوم البيضاء في الأردن الأرخص عربياً

الخميس-2022-05-29 10:44 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رصد

أكد رئيس جمعية مستثمري الدواجن عبد الشكور جمجوم،اليوم الأحد،أن أسعار الدجاج ستبقى مرتفعة مع إرتفاع اسعار الاعلاف المستوردة على اعتبار أنه مدخل الانتاج الرئيسي، مبيناً ان سعر اللحوم البيضاء في الاردن هو الأرخص من بين الدول العربية المجاورة.

وطالب جمجوم الحكومة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "علينا وعليك" مع الزميلة ليلى السيد على أثير إذاعة ميلودي ، برفع الضرائب عن الاعلاف المستوردة التي يتم استهلاكها لتربية الدواجن، مشيراً إلى ان القطاع يرفض الدعم لمدة 6 شهور.

و حول سؤال "لماذا لا يتم زراعة الاعلاف في الاردن" ، كشف أن مناخ المملكة غير قابل لزراعة الحبوب مثل : "الفول الصويا والذرة الصفراء"- بحسب جمجوم ، إضافة لمشكلات قطاع المياه .

وبين ان القطاع ليس ضد المواطن ويقف معه، موضحاً ان عليهم تفهم الموقف الان في ظل ارتفاع اسعار الاعلاف سيما وأن قطاع الدواجن مراقب تحت مظلة وزارة الصناعة والتجارة.

وأكد على انه لا يوجد تحكم او احتكار في السوق المحلي لقطاع الدواجن لان المادة متوفرة ويتم انتاج 25 الف طن يومياً من الدجاج وتوريده للسوق المحلي ،عازياً ذلك الى ان حماية الانتاج تكمن من خلال فرض رسوم جمركية على اسعار الدواجن المستوردة.

واشار إلى أن الاقبال الشديد على الدجاج جاء بسبب ارتفاع اسعار اللحوم في الأردن، منوهاً الى اتجاه الاردنيين لشراء اللحوم البيضاء الاوفر لجيب المواطن ، وفق جمجوم.