درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-05-26 10:33 pm

ما أفضل الأطعمة الصحية لعلاج التهاب الحلق؟

ما أفضل الأطعمة الصحية لعلاج التهاب الحلق؟


جفرا نيوز - يعتبر التهاب الحلق مزعج بكافة المقاييس، بما في ذلك الأوجاع التي ترافقه وصعوبة البلع والجهد الذي يتطلبه الأمر من أجل التحدث، إضافة إلى حالة التعب العام.

لكن ثمة أطعمة يمكن أن تحد من أعراض التهاب الحلق بحسب ما قالته خبيرة التغذية ليزا يونغ، وفق (سبوتنيك بالعربي).

1.دقيق الشوفان

قالت يونغ: "الأطعمة التي لها ملمس ناعم ويسهل ابتلاعها هي أفضل الرهانات يمكنها أيضا الحد من تهيج الحلق"، و دقيق الشوفان ليس فقط مادة لينة، ولكنه يوفر الكثير من العناصر الغذائية حتى تظل بصحة جيدة أثناء التعافي، و يتضمن ذلك تقليل الالتهاب وزيادة الطاقة، ويمكن أن يساعد أيضا في خفض الكوليسترول ويمثل مصدرا رائعا للألياف.

2. الزبادي

الزبادي هو أيضا طعام آخر ذو قوام ناعم يسهل ابتلاعه عند التعامل مع التهاب الحلق كما أنه مليئ بالعناصر الغذائية للمساعدة في الحفاظ على صحة جسمك أثناء تعامله مع كل ما يسبب التهاب الحلق.

و قالت: "يحتوي الزبادي على الكالسيوم والبروتين، ويحتوي على البروبيوتيك التي يمكن أن تساعد في دعم جهاز المناعة من المعروف أن هذه البروبيوتيك تساعد في موازنة ميكروبيوم الأمعاء ويمكن أن تساعد في منع نمو البكتيريا الضارة".


و لفتت دراسة نشرت في المجلة الكورية لطب الأسرة إلى أن البروبيوتيك يمكن أن يساعد في منع نمو البكتيريا الضارة، مما قد يساعد في منع نزلات البرد.

3. حساء الدجاج

توضح يونغ أنه يمكن للأطعمة الدافئة أيضا أن تساعد في تهدئة حلقك حساء الدجاج هو غذاء مثالي للمساعدة في ذلك ويمكن أن يساعد في تقليل التهيج".

وتضيف أن مرق الدجاج مرطب للغاية هذا لأنه يحتوي على كميات عالية نسبيا من الصوديوم، مما يجعله طريقة طبيعية للمساعدة في تجديد إلكتروليتات الجسم.

وأكدت أن حساء الدجاج يعد رائعا أيضا إذا كان التهاب الحلق لديك من الأنفلونزا أو البرد أو أي شيء يتسبب في فقدان جسمك للكثير من الماء الطبيعي والإلكتروليتات.

4. المثلجات

هل سبق لك أن اضطررت إلى استئصال اللوزتين عندما كنت طفلا، وأخبرك الطبيب أنه يمكنك تناول مصاصات الثلج على الإفطار والغداء والعشاء بعد الجراحة؟ إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فيمكنك تخمين أن مصاصات الثلج مفيدة لالتهاب الحلق.

و تساعد المثلجات على خفض درجة حرارة النهايات العصبية في الحلق هذا يساعد في تقليل إشارات الألم.

ويكي عرب