إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-05-26 10:33 pm

ما أفضل الأطعمة الصحية لعلاج التهاب الحلق؟

ما أفضل الأطعمة الصحية لعلاج التهاب الحلق؟


جفرا نيوز - يعتبر التهاب الحلق مزعج بكافة المقاييس، بما في ذلك الأوجاع التي ترافقه وصعوبة البلع والجهد الذي يتطلبه الأمر من أجل التحدث، إضافة إلى حالة التعب العام.

لكن ثمة أطعمة يمكن أن تحد من أعراض التهاب الحلق بحسب ما قالته خبيرة التغذية ليزا يونغ، وفق (سبوتنيك بالعربي).

1.دقيق الشوفان

قالت يونغ: "الأطعمة التي لها ملمس ناعم ويسهل ابتلاعها هي أفضل الرهانات يمكنها أيضا الحد من تهيج الحلق"، و دقيق الشوفان ليس فقط مادة لينة، ولكنه يوفر الكثير من العناصر الغذائية حتى تظل بصحة جيدة أثناء التعافي، و يتضمن ذلك تقليل الالتهاب وزيادة الطاقة، ويمكن أن يساعد أيضا في خفض الكوليسترول ويمثل مصدرا رائعا للألياف.

2. الزبادي

الزبادي هو أيضا طعام آخر ذو قوام ناعم يسهل ابتلاعه عند التعامل مع التهاب الحلق كما أنه مليئ بالعناصر الغذائية للمساعدة في الحفاظ على صحة جسمك أثناء تعامله مع كل ما يسبب التهاب الحلق.

و قالت: "يحتوي الزبادي على الكالسيوم والبروتين، ويحتوي على البروبيوتيك التي يمكن أن تساعد في دعم جهاز المناعة من المعروف أن هذه البروبيوتيك تساعد في موازنة ميكروبيوم الأمعاء ويمكن أن تساعد في منع نمو البكتيريا الضارة".


و لفتت دراسة نشرت في المجلة الكورية لطب الأسرة إلى أن البروبيوتيك يمكن أن يساعد في منع نمو البكتيريا الضارة، مما قد يساعد في منع نزلات البرد.

3. حساء الدجاج

توضح يونغ أنه يمكن للأطعمة الدافئة أيضا أن تساعد في تهدئة حلقك حساء الدجاج هو غذاء مثالي للمساعدة في ذلك ويمكن أن يساعد في تقليل التهيج".

وتضيف أن مرق الدجاج مرطب للغاية هذا لأنه يحتوي على كميات عالية نسبيا من الصوديوم، مما يجعله طريقة طبيعية للمساعدة في تجديد إلكتروليتات الجسم.

وأكدت أن حساء الدجاج يعد رائعا أيضا إذا كان التهاب الحلق لديك من الأنفلونزا أو البرد أو أي شيء يتسبب في فقدان جسمك للكثير من الماء الطبيعي والإلكتروليتات.

4. المثلجات

هل سبق لك أن اضطررت إلى استئصال اللوزتين عندما كنت طفلا، وأخبرك الطبيب أنه يمكنك تناول مصاصات الثلج على الإفطار والغداء والعشاء بعد الجراحة؟ إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فيمكنك تخمين أن مصاصات الثلج مفيدة لالتهاب الحلق.

و تساعد المثلجات على خفض درجة حرارة النهايات العصبية في الحلق هذا يساعد في تقليل إشارات الألم.

ويكي عرب