إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-05-22 03:58 pm

الطاقة لـ"جفرا": الاردن لم يسجل أية حالة تعرضت للجرعات الإشعاعية غير المبررة..ولا خطورة على فني الأشعة الملتزم في المستشفيات

الطاقة لـ"جفرا": الاردن لم يسجل أية حالة تعرضت للجرعات الإشعاعية غير المبررة..ولا خطورة على فني الأشعة الملتزم في المستشفيات

جفرا نيوز - موسى العجارمة

اكد رئيس قسم التطبيقات الاشعاعية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، عيسى الخلايلة، أن الأردن لم يسجل أي حالة تعرضت لجرعات إشعاعية غير مبررة في المستشفيات حتى هذه اللحظة.

وأضاف الخلايلة خلال رده على استفسارات "جفرا نيوز" اثناء الجولة الصحفية التي نظمتها الهيئة في الجنوب، أن فني الاشعة الذي يعمل في المستشفيات في حال توفر له كافة متطلبات الوقائية لا خوف او خطورة عليه.

ونوه أن الجولات التفتيشية التوعوية التي قامت فيها هيئة الطاقة اثبتت بأن كافة الفنيين ملتزمين بمعايير السلامة والوقاية الكاملة، موضحاً ان هذه الفئة يجرى لها فحوصات دورية مستمرة.

واشار إلى ان الاردن من الدول المتقدمة في مجال الرقابة  الاشعاعية وهناك تقارير دورية تشهد لنا بذلك.

وقال الخلايلة رئيس قسم التطبيقات الاشعاعية الصناعية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، ان الهيئة تضم ٦٠٠ مؤسسة اشعاعية عاملة في المجالات الطبية والصناعية والبحثية .

ولفت إلى ان الهيئة تمارس دورها الرقابي على جميع المنشآت التي تحتوي على اجهزة اشعاعية ومواد مشعة والتي يبلغ عدد العاملين فيها خمسة الاف عامل.

وكشفت عن عدد الاجهزة الاشعاعية في الاردن والتي يبلغ ٤٤٠٠ جهاز اشعاعي.
ويكي عرب