درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2022-05-22 11:34 am

أطعمة ومشروبات عليك تجنبها عند الإصابة بالتهاب الحلق

أطعمة ومشروبات عليك تجنبها عند الإصابة بالتهاب الحلق

جفرا نيوز - دعا تقرير طبي، إلى الابتعاد عن بعض الأطعمة والمشروبات في حال المعاناة من التهاب الحلق؛ وذلك لتجنب تفاقم الحالة الصحية.

ويجب حينها تجنب الأطعمة الصلبة، والأطعمة التي تزيد فيها نسبة التوابل، والقهوة؛ حيث يمكن استبدال تلك الأطعمة بالمثلجات، والموز، وكذلك الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكركم، بالإضافة إلى العسل.

وتشمل قائمة تلك الأطعمة اللحوم الحمراء، ومنتجات الحليب كامل الدسم، والحلويات، والمقالي كونها تزيد من مفاقمة التهاب الحلق وزيادة التهيج، كما يجب تجنب تناول الحمضيات وعصائر الحمضيات مثل البندورة والجريب فروت والليمون والبرتقال.

ويُنصح بتجنب استخدام الفلفل المطحون والكاري وجوزة الطيب والقرنفل كتوابل للطعام عند وجود التهاب الحلق، فيما يتسبب تناول الأطعمة الصلبة مثل رقائق البطاطس، والبسكويت، والخضراوات غير المطبوخة، والخبز إلى خدش الحلق، ويتسبب تناول المخللات في زيادة الالتهابات وبالتالي مفاقمة التهاب الحلق.

ويكي عرب