إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2022-05-22 11:34 am

أطعمة ومشروبات عليك تجنبها عند الإصابة بالتهاب الحلق

أطعمة ومشروبات عليك تجنبها عند الإصابة بالتهاب الحلق

جفرا نيوز - دعا تقرير طبي، إلى الابتعاد عن بعض الأطعمة والمشروبات في حال المعاناة من التهاب الحلق؛ وذلك لتجنب تفاقم الحالة الصحية.

ويجب حينها تجنب الأطعمة الصلبة، والأطعمة التي تزيد فيها نسبة التوابل، والقهوة؛ حيث يمكن استبدال تلك الأطعمة بالمثلجات، والموز، وكذلك الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكركم، بالإضافة إلى العسل.

وتشمل قائمة تلك الأطعمة اللحوم الحمراء، ومنتجات الحليب كامل الدسم، والحلويات، والمقالي كونها تزيد من مفاقمة التهاب الحلق وزيادة التهيج، كما يجب تجنب تناول الحمضيات وعصائر الحمضيات مثل البندورة والجريب فروت والليمون والبرتقال.

ويُنصح بتجنب استخدام الفلفل المطحون والكاري وجوزة الطيب والقرنفل كتوابل للطعام عند وجود التهاب الحلق، فيما يتسبب تناول الأطعمة الصلبة مثل رقائق البطاطس، والبسكويت، والخضراوات غير المطبوخة، والخبز إلى خدش الحلق، ويتسبب تناول المخللات في زيادة الالتهابات وبالتالي مفاقمة التهاب الحلق.

ويكي عرب