إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-05-22 10:18 am

المركز الوطني لمكافحة الأوبئة: جدري القردة مرض نادر وانتشاره غير سريع

المركز الوطني لمكافحة الأوبئة: جدري القردة مرض نادر وانتشاره غير سريع

جفرا نيوز - قالت رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية رائد القطب، الأحد، إن جدري القرود مرض نادر وانتشاره غير سريع، لكن تجربة فيروس كورونا تجعل الجميع بحالة التأهب.

وأضافت القطب، في تصريح لها ، أن الجدري ليس خطيرا، ولم يصل إلى مرحلة الوباء، لكن تجربة كورونا أكدت أهمية الاستجابة السريعة والتنسيق بين المؤسسات.

وبينت أن المركز سينسق مع وزارة الزراعة لبحث وقف استيراد بعض الحيوانات الناقلة للمرض.

وأشارت إلى أن المعطيات العالمية والمعلومات العلمية بشأن جدري القردة توحي بعدم وجود داع للقلق منه، مضيفة "رغم أن الحالات المسجلة ليست بكثيرة إلا أن الأردن من الدول السباقة بالاستجابة للرصد السريع والكشف المبكر عن أي تهديدات صحية".

وأشارت إلى أن الأردن يستعد لتحضير المواد التي يتم الكشف فيها عن المرض حال التبليغ عنه، لافتة النظر إلى وجود اتصالات مع مؤسسات عالمية لتوفير هذه المواد.

ويكي عرب