إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-05-22 08:42 am

الطاقة لـ"جفرا": خيار استبدال الفاتورة الصادرة بالتعرفة الجديدة متاح في شهر آيار فقط..وأكثر من 20 ألف مستهلك قاموا بالتعديل

الطاقة لـ"جفرا": خيار استبدال الفاتورة الصادرة بالتعرفة الجديدة متاح في شهر آيار فقط..وأكثر من 20 ألف مستهلك قاموا بالتعديل

* القاق: مواطنون سجلوا عبر المنصة المخصصة للتعرفة الكهربائية بشكلٍ خاطئ

*الروسان: من يزيد استهلاكه عن 1200 كيلو واط عليه عدم التسجيل على التعرفة المدعومة

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكدت الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تحرير القاق، أن خيار استبدال فاتورة الكهرباء بالتعرفة الجديدة متاح في شهر آيار فقط، مما لا يستطيع المستهلك الذي تنطبق عليه شروط الاستفادة من هذا القرار عقب صدور الفاتورة الثانية في شهر حزيران، مشيرة إلى أن الباب الوحيد للاستفادة من التعرفة الجديدة في هذه الحالة، يكمن بالتسجيل عبر المنصة المخصصة لاستقبال طلبات التعرفة.

وقالت القاق خلال ردها على استفسارات "جفرا نيوز" أثناء الجولة الصحفية التي نظمتها هيئة الطاقة في الجنوب، إن الحكومة أخذت بعين الإعتبار بأن هنالك أسباب حالت لعدم تمكن المواطن من التسجيل على التعرفة الجديدة خلال الوقت المخصص لاستقبال الطلبات، ولذلك تم منح هذه الفئة الفرصة لامكانية استبدال فاتورتهم (عقب صدورها) بالتعرفة المدعومة لتنخفض عليهم التكاليف.

وحول أعداد المواطنين الذين استبدلوا فاتورة الكهرباء الحديدة، كشفت القاق عن أكثر من 20 ألف مستهلك قاموا باستبدال الفاتورة، موضحة أن هذا القرار جاء لمراعاة الظروف التي حالت لعدم تمكن المواطن من التسجيل وخاصة بأن بعضهم قد سجلوا عبر المنصة بشكل خاطئ واعتقدوا بأن طلبهم قد اكتمل.

وذكرت بأن مرحلة دعوة المواطن إلى التسجيل على المنصة المخصصة للتعرفة الكهربائية كانت طوال فترة ما قبل نيسان ، وخيار استبدال الفاتورة جاء كبادرة إيجابية لمراعاة ظروف المستهلك الذي لم يتمكن من التسجيل لسبب أو لآخر.

وفي ذات السياق، دعا مدير التكاليف والتسعير في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، محمد الروسان، عبر "جفرا نيوز" المواطنين الذين تزيد تكلفة استخدامهم عن 1200 كيلو واط إلى عدم التسجيل على التعرفة الجديدة والبقاء على التعرفة غير المدعومة؛ لأن قيمتها ستكون أوفر.

"اما الأسرة التي تقل قيمة استهلاكها عن 937 كيلو واط يتوجب عليها التسجيل عبر المنصة المخصصة للتعرفة الكهربائية الجديدة حتى لا ترتفع قيمة فاتورتهم وتختلف بشكلٍ كلي". وفق الروسان.

ونوّه أن التعرفة الكهربائية الجديدة سوف تعزز التنافسية بين القطاعات الاقتصادية مما يتوجب أن تنعكس بشكلٍ إيجابي على عوامل عديدة منها: "زيادة نسبة التوظيف إضافة لأهمية انعكاسها على قيمة المنتج الكلية؛ لكون التكاليف التشغيلية لفاتورة الكهرباء انخفضت.
 
ويكي عرب