إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-05-21 11:00 am

لأمعاء سليمة.. تناولوا هذا النوع من الفواكه!

لأمعاء سليمة.. تناولوا هذا النوع من الفواكه!

تعتبر الأمعاء السليمة مدخلًا لحياة صحية ومريحة، نظرًا للدور الذي تلعبه في أجسامنا وتأثيرها على مختلف الأجهزة والأعضاء. ومن المشاكل التي يمكن أن يواجهها الشخص هي الإمساك.

والإمساك هو أحد أكثر المشاكل شيوعًا وانتشارًا، لا سيما في فصل الصيف حيث تؤدي الحرارة المرتفعة الى جفاف الجسم. ويساعد استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف الى تليين الأمعاء، ويساعد في تعزيز حركتها.

ومن المعروف أنّ الخضار والفواكه والحبوب والبقوليات هي من أهم مصادر الألياف، التي تعدّ أساسية لأمعاء سليمة وجهاز هضمي أقوى.

في هذا الاطار، أشار موقع Eat this not that الى أنّ الإجاص هو فاكهة من المهم تناولها اذا كان الشخص يعاني من الامساك. فالإجاص هو من الأطعمة النباتية عالية الألياف، اذ تزوّد حبة واحدة منه الجسم بـ 6 غرامات من الألياف، نسبة كبيرة منها هي من الألياف غير القابلة للذوبان.

ويُعرف هذا النوع من الألياف بقدرته على تليين الأمعاء. كما يعمل كمطرّي لإراحة حلقات الامساك. والألياف غير القابلة للذوبان وافرة في قشرة الإجاص بشكل خاص.

هناك أنواع عدة ومختلفة من الإجاص، وكلها تحتوي على نسب مماثلة من الألياف، وبالاضافة الى محتواها من الألياف، تحتوي فاكهة الاجاص على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تعرف بالفلافونويد.

ووفقًا لتقرير نُشر في إحدى المجلات الصحية، فإن مضاد الفلافونويد يساهم في تخفيف الالتهابات في الجسم، ويخفف خطر الاصابة بالأمراض المزمنة.

الفاكهة اللذيذة غنية أيضًا بالفيتامين C الذي يعتبر، على غرار فيتامين A، مفيدًا جدًّا لصحة البشرة وفقًا لدراسة في جامعة في نيوزيلندا.

ويكي عرب