ماذا طلب الملك من ولي العهد؟ سيدة أمريكا الأولى تصل الأردن لحضور حفل زفاف ولي العهد السامر والدحية... تراث أردني فني يزين حفل "القرا" أشعار حبيب الزيودي تزين مضارب بني هاشم في حفل "القرا" الملك يصل مضارب بني هاشم مع بدء الاحتفالات بزفاف ولي العهد العضايلة: زفاف ولي العهد رسالة للأردنيين وسائل إعلام عالمية تنقل فرح الأردنيين بزفاف ولي العهد الملك يستقبل العاهل الماليزي في بيت الأردن إرادة ملكية بتعيينات وإنهاء عضوية بهيئة "الأوراق المالية" - أسماء إحالات إلى التقاعد وإنهاء خدمات بين موظفي الدولة - أسماء "الضمان" تحجز على موجودات بلدية آيل في معان 26 حزبًا وفقت أوضاعها أصوليًا ( جريدة رسمية) كما انفردت "جفرا" .. إرادة ملكية بنقل 16 سفيرًا إلى مركز "الخارجية" انتهاء دوام المؤسسات الحكومية بمناسبة زفاف ولي العهد "الأمانة" تتزين فرحًا بزفاف ولي العهد - صور "الشؤون الفلسطينية" تصرف 50 دينارا للموظفين بمناسبة زفاف ولي العهد منصة إلكترونية لإرسال التهاني إلى ولي العهد - (رابط) التربية تعلن عن بيع شقق سكنية - رابط بدء الاحتفالات الرسمية بزفاف ولي العهد اليوم منخفض خماسيني جديد يؤثر على المملكة الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-05-18 02:08 pm

سريلانكا " افلست" والحكومة تعلن لمواطنيها أنها لا تملك دولار واحد لشراء اي شحنة بنزين

سريلانكا " افلست" والحكومة تعلن لمواطنيها أنها لا تملك دولار واحد لشراء اي شحنة بنزين

جفرا   نيوز : وكالات
طلبت سريلانكا من مواطنيها عدم الاصطفاف في طوابير للحصول على البنزين، لأن الدولة التي هي على شفا التخلف عن سداد التزاماتها لا تملك الدولارات لدفع ثمن شحنة وقود واحدة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن وزير الطاقة كانتشانا ويجيسكيرا القول للبرلمان، اليوم (الأربعاء): «هناك سفينة بنزين في مياهنا... (لكن) ليس لدينا عملة أجنبية»، وقال الوزير إن سريلانكا «تأمل» في الإفراج عن السفينة «اليوم أو غداً».
وأضاف، من دون تفاصيل، أن الدولة مدينة أيضاً للمورد نفسه بمبلغ 53 مليون دولار هي ثمن شحنة سابقة من البنزين.
وتمر الدولة الجزيرة بأسوأ حالة اقتصادية في تاريخها منذ حصولها على الاستقلال.
وأدى النقص في كل الاحتياجات من الغذاء إلى غاز الطهي إلى أسرع تضخم في آسيا، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 30 في المائة تقريباً، وتطور الأمر إلى اضطرابات اجتماعية وسياسية.
وقال رئيس الوزراء رانيل ويكريمسينجه بعد أقل من أسبوع من توليه المنصب، الاثنين، إن الدولة لا تملك سوى مخزون ليوم واحد فقط من البنزين، وتحاول الحكومة الحصول على دولارات في السوق المفتوحة لدفع ثمن شحنات وقود تحملها ثلاث سفن متوقفة في المياه السريلانكية.
كما ذكر رئيس الوزراء أمام البرلمان اليوم الأربعاء أن الحكومة تجري مباحثات مع البنك الدولي لتحويل جزء من 160 مليون دولار من المساعدات المقدمة للرعاية الاجتماعية لسداد ثمن واردات الوقود
 
ويكي عرب Wiki Arab