الجيش يساند أجهزة الدولة بالتعامل مع حادث التسريب طبيب أردني يكشف خطورة الغاز المتسرب في العقبة ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء والإنقاذ بالعقبة في مركز إدارة الأزمات ما هي مادة الكلوريد المسال المنفجرة في العقبة وما تأثيرها على الانسان؟ قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة إلى العقبة لحين الانتهاء من حادثة تسرب الغاز تعزيز العقبة بطائرات إخلاء جوي الخصاونة يتوجه إلى العقبة للوقوف على تداعيات حادثة تسرب غاز سام في الميناء الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة إصدار بطاقات تأمين صحي خاصة بالمصابين العسكريين الجازي: إزالة اعتداءات على أراضي دولة و رصد مخالفات ومكافآت و12 استيضاح ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 - صور القوات المسلحة تبدأ باجتماعات تشاورية حول الاعتبارات الإنسانية للقتال بدء تعبئة جدول تشكيلات الوزارات والوحدات الحكومية بعد صدور الإرادة الملكية المجالي: تصريحات الملك ابتعدت عن النص - فيديو التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق بعد تدخل الدغمي - متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم استقدام عاملات منازل من ميانمار أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم الفايز : الأردن يسعى لتحقيق الإصلاح ولا رجعة عنه المجالي: متفائل رغم التحديات والمعيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-05-18 02:08 pm

سريلانكا " افلست" والحكومة تعلن لمواطنيها أنها لا تملك دولار واحد لشراء اي شحنة بنزين

سريلانكا " افلست" والحكومة تعلن لمواطنيها أنها لا تملك دولار واحد لشراء اي شحنة بنزين

جفرا   نيوز : وكالات
طلبت سريلانكا من مواطنيها عدم الاصطفاف في طوابير للحصول على البنزين، لأن الدولة التي هي على شفا التخلف عن سداد التزاماتها لا تملك الدولارات لدفع ثمن شحنة وقود واحدة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن وزير الطاقة كانتشانا ويجيسكيرا القول للبرلمان، اليوم (الأربعاء): «هناك سفينة بنزين في مياهنا... (لكن) ليس لدينا عملة أجنبية»، وقال الوزير إن سريلانكا «تأمل» في الإفراج عن السفينة «اليوم أو غداً».
وأضاف، من دون تفاصيل، أن الدولة مدينة أيضاً للمورد نفسه بمبلغ 53 مليون دولار هي ثمن شحنة سابقة من البنزين.
وتمر الدولة الجزيرة بأسوأ حالة اقتصادية في تاريخها منذ حصولها على الاستقلال.
وأدى النقص في كل الاحتياجات من الغذاء إلى غاز الطهي إلى أسرع تضخم في آسيا، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 30 في المائة تقريباً، وتطور الأمر إلى اضطرابات اجتماعية وسياسية.
وقال رئيس الوزراء رانيل ويكريمسينجه بعد أقل من أسبوع من توليه المنصب، الاثنين، إن الدولة لا تملك سوى مخزون ليوم واحد فقط من البنزين، وتحاول الحكومة الحصول على دولارات في السوق المفتوحة لدفع ثمن شحنات وقود تحملها ثلاث سفن متوقفة في المياه السريلانكية.
كما ذكر رئيس الوزراء أمام البرلمان اليوم الأربعاء أن الحكومة تجري مباحثات مع البنك الدولي لتحويل جزء من 160 مليون دولار من المساعدات المقدمة للرعاية الاجتماعية لسداد ثمن واردات الوقود
 
ويكي عرب