النسخة الكاملة

الدوريات الخارجية لـ"ميلودي":قطع السير احترازياً في منطقة نقاب بسبب انعدام الرؤية

الخميس-2022-05-15 11:47 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - سيف الزعبي

أكد الملازم أول مهدي الحمود من غرفة عمليات إدارة الدوريات الخارجية، صباح اليوم، أنه تم قطع السير احترازيا في منطقة مقاط على طريق رويشد الصفاوي من قبل مجموعات البادية، وذلك بسبب انعدام الرؤية. 

وقال الحمود في حديثه عبر برنامج علينا وعليك والتي تقدمه الزميلة ليلى السيد عبر آثير إذاعة ميلودي، ان العمل جارٍِ على مسح منطقة منشية الغياث ومنطقة مقاط، لافتاً إلى أن مدى الرؤية متفاوت بعد منشية الغياث ما بين صفر لغاية 200 متر، نظرا لحركة الرياح القوية. 

وأضاف أن الطريق الصحراوي سالك بشكل طبيعي والرؤية واضحة ولكن ملحوظة الغبار تتركز ما بين منطقة خان الزبيب ولغاية منطقة سواقة مرورا بمحطة زميلة الأمنية، إضافة إلى أن مساعد رئيس فرع دوريات الوسط  يعمل على تمشيط المنطقة، وحركة السير طبيعية وحركة الرياح قوية بالمنطقة ومدى الرؤية متفاوت ما بين الحين والآخر. 

وأشار إلى أن ارشاداتنا في هذه الأجواء غير الاعتيادية تكون بترك مسافة امان كافية بين المركبات، واستخدام سرعات أقل من المحددة على الطرق الخارجية، وعدم التردد نهائيا من قبل المواطنين التوقف خارج الطريق في حالة انعدام الرؤية بشكل كامل والتواصل مع رقم الطوارئ الموحد 911 للابلاغ عن أي ملحوظة عن الغبار او الحركة المرورية، مؤكدا انهم جاهزين بخدمة المواطنين من خلال دورياتنا المنتشرة على كافة الطرق الخارجية.