العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 الخميس .. أجواء لطيفة ومعتدلة في أغلب مناطق المملكة ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اغلاق نفق الصحافة للصيانة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-05-13 01:03 pm

طرق استخدام عصير الجزر لتطويل الشعر

طرق استخدام عصير الجزر لتطويل الشعر



جفرا نيوز - الجزر من الأطعمة المغذية للغاية وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية. وهو غني جداً بفيتامين سي وفيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور ومضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين. هذه العناصر الغذائية الأساسية فعالة في توفير العديد من الفوائد للشعر.


لماذا عصير الجزر هو الأفضل لنمو الشعر؟

يحتوي الجزر على فيتامينات B3 و B6 و B1 و B2 و A و C و K والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، مثل الألياف والفوسفور والبوتاسيوم. تساعد العناصر الغذائية في تحسين صحة الجلد، وقد أظهرت الدراسات أن هذه العناصر الغذائية يمكن أن تساعد في تحسين صحة الشعر.


فوائد الجزر لتطويل الشعر 

فيتامين أ الموجود في الجزر يحافظ على فروة رأسك. كما أنه يساعد في التحكم في تساقط شعرك. أظهرت دراسة أن نقص فيتامين أ يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر.

ووفقاً لبعض الأدلة، فإن عصير الجزر يحسن من قوة الشعر ويجعله أكثر سمكاً.
تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الجزر على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر. كذلك فإن الاستهلاك المنتظم للجزر يمنع الشيب المبكر للشعر.


كيفية استخدام عصير الجزر على الشعر

ضعي القليل من عصير الجزر في زجاجة رذاذ فارغة. اغمري الشعر بعصير الجزر ثم مشطيه من الجذور إلى الأطراف، ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة.

استعملي الشامبو والبلسم بعد 20 دقيقة.

بعد أن يجف شعرك يمكنك أن تلمسي فرقاً. سيبدو شعرك أكثر نعومة ولمعاناً.
 


أقنعة عصير الجزر

عصير الجزر والزبادي والموز

يعزز الموز وعصير الجزر والزبادي نمو الشعر. كما أنها تجعل شعرك ناعماً ولامعاً. قد يكون هذا بسبب العديد من العناصر الغذائية الأساسية في هذه المكونات.


عصير الجزر والبصل وزيت الزيتون وعصير الليمون للشعر 

يعمل زيت الزيتون وعصير الجزر على تعزيز نمو الشعر وترطيب شعرك. عصير البصل يقوي بصيلات الشعر. كما أنه يساعد على منع تساقط الشعر. يحتوي عصير الليمون على فيتامين C الذي يعزز الكولاجين ويحفز نمو الشعر.
عصير الجزر والعسل والأفوكادو 

يحتوي عصير الجزر والأفوكادو على العديد من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية التي تغذي فروة الرأس وتعزز نمو الشعر أيضاً. العسل يرطب الشعر ويساعد في تقوية بصيلات الشعر.
ويكي عرب