جمعية الفنادق: ثلاث سنوات المدة المقدرة لتعافي القطاع السياحي بالكامل برعاية ملكية.. انطلاق احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية في 11 حزيران أذربيجان: نتفاوض مع الأردن لإعادة الخطوط الجوية المباشرة التعليم العالي تكشف عن خيارات متعددة أمام الطلبة العائدين من الجامعات الأوكرانية ولي العهد يرثي جده بكلمات مؤثرة اسناد 5 تهم لرجل ألقى بطليقته من الطَّابق الثَّاني الملك على رأس مشيعي جثمان الدكتور فيصل الياسين- صور مشروع حزب " ارادة " في جامعة العلوم التطبيقية أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء تحسن على نسب إشغال الفنادق.. العاصمة الاقل والعقبة تتصدر 45 طائرة مدنية في الأردن 28 منها مستأجرة من قبل الشركات المشغلة حالة البلاد يدعو إلى جدولة ديون القطاع السياحي فرز أصوات أعضاء نقابة المحامين ظهر اليوم الذهب يرتفع 20 قرشاً في السوق المحلي 52 دولة يمكن للأردنيين السفر إليها بدون فيزا - أسماء وفيات الأردن السبت 28-5-2022 أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء وتحذير من التعرض لأشعة الشمس يحيى أبو عبود نقيباً للمحامين الشواورة وابو عبود يتنافسان على نقيب المحامين مرشح النقيب الشواورة يحسم الجولة الأولى من إنتخابات نقابة المحامين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-05-12 02:13 pm

الحكومة: يمكن للذين لم يسجلوا للدعم مراجعة شركات الكهرباء لإلغاء الفاتورة الصادرة والاستفادة من التعرفة

الحكومة: يمكن للذين لم يسجلوا للدعم مراجعة شركات الكهرباء لإلغاء الفاتورة الصادرة والاستفادة من التعرفة


جفرا نيوز - موسى العجارمة

اكد وزير الطاقة والثروة صالح الخرابشة ان العدادات المسجلة وصلت مليون و300 الف عداد، لافتاً إلى أن 90% من العدادات المسجلة للتعرفة الكهربائية المدعومة وتمت قراءتها مؤخرا "لن ترتفع قيمها".

واضاف خلال المؤتمر الصحفي ان التسجيل مازال مفتوحا عبر الطرق المتاحة، لافتا إلى انه من الصعب الوصول إلى ان نسبة 100% لكون ليس جميع العدادات مشمولة بالدعم.

ونوه الخرابشة ان 90% من العدادات المدعومة في القطاع المنزلي تبين بانها سوف لا يطرا زيادة على الفاتورة، مشيراً إلى ان هناك فئات لم تسجل من باب الشك. 

وقال ان 95% لم يتم زيادة فاتورتهم بناءً على القراءات التي تم اجرائها، موكدا ان التعرفة لم تؤثر على الغالبية العظمى من المواطنين

واكد ان المواطن الذي لم يسجل سيتفاجا بقيمة اشتراكه وندعوه بالتوجه لمكتب الكهرباء من اجل استحقاق الدعم واحتسابه على الفاتورة ذاتها.

واضاف ان هناك دراسة لتخفيض التعرفة بشكل يرتبط بالفترة الزمني، متمنيا ان ينعكس هذا التخفيض على اسعار السلع.

بالنسبة لفواتير كهرباء غير المسجلين في منصة دعم الكهرباء، قال الخرابشة "إذا كان استهلاك غير المسجلين للدعم أقل من 600 كليو واط ساعة عند تلقيه الفاتورة الجديدة، يمكنه التوجه لمكتب أي شركة من شركات الكهرباء، لتسجيل حسابه في الدعم، وإصدار فاتورة جديدة له على التعرفة الجديدة".

وأكد "إتاحة إصدار فاتورة جديدة مدعومة لغير المسجلين حتى الآن لغاية نهاية الشهر الحالي" موضحا أن "فواتير الكهرباء بالتعرفة المدعومة، سيبدأ توزيعها اعتبارا من يوم السبت المقبل".

وأضاف أن "الحكومة حاولت بمختلف الوسائل تشجيع كافة الفئات المستهدفة بالدعم بالاستمرار بتلقي الدعم بأن تسجل الأردنيين، وحملة الجوازات المؤقتة وأبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن".

وتابع "لدينا  نحو مليون و113 ألف عدّاد مسجل للتعرفة الكهربائية المدعومة من أصل مليون و950 ألف عداد مسجل لتلقي الدعم".

وأضاف ان "هناك من يسأل لماذا هذا الفرق" موضحا أن "هذا الفرق سيبقى؛ لأن هناك فئات موجودة غير مستهدفة بالدعم، فلن نصل لنسبة تسجيل 100%، ولو أردنا الوصول لنسبة تسجيل 100% لما كان هنالك داع لإطلاق هذه المنصة".


ويكي عرب