النسخة الكاملة

الحكومة: يمكن للذين لم يسجلوا للدعم مراجعة شركات الكهرباء لإلغاء الفاتورة الصادرة والاستفادة من التعرفة

الخميس-2022-05-12 02:13 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - موسى العجارمة

اكد وزير الطاقة والثروة صالح الخرابشة ان العدادات المسجلة وصلت مليون و300 الف عداد، لافتاً إلى أن 90% من العدادات المسجلة للتعرفة الكهربائية المدعومة وتمت قراءتها مؤخرا "لن ترتفع قيمها".

واضاف خلال المؤتمر الصحفي ان التسجيل مازال مفتوحا عبر الطرق المتاحة، لافتا إلى انه من الصعب الوصول إلى ان نسبة 100% لكون ليس جميع العدادات مشمولة بالدعم.

ونوه الخرابشة ان 90% من العدادات المدعومة في القطاع المنزلي تبين بانها سوف لا يطرا زيادة على الفاتورة، مشيراً إلى ان هناك فئات لم تسجل من باب الشك. 

وقال ان 95% لم يتم زيادة فاتورتهم بناءً على القراءات التي تم اجرائها، موكدا ان التعرفة لم تؤثر على الغالبية العظمى من المواطنين

واكد ان المواطن الذي لم يسجل سيتفاجا بقيمة اشتراكه وندعوه بالتوجه لمكتب الكهرباء من اجل استحقاق الدعم واحتسابه على الفاتورة ذاتها.

واضاف ان هناك دراسة لتخفيض التعرفة بشكل يرتبط بالفترة الزمني، متمنيا ان ينعكس هذا التخفيض على اسعار السلع.

بالنسبة لفواتير كهرباء غير المسجلين في منصة دعم الكهرباء، قال الخرابشة "إذا كان استهلاك غير المسجلين للدعم أقل من 600 كليو واط ساعة عند تلقيه الفاتورة الجديدة، يمكنه التوجه لمكتب أي شركة من شركات الكهرباء، لتسجيل حسابه في الدعم، وإصدار فاتورة جديدة له على التعرفة الجديدة".

وأكد "إتاحة إصدار فاتورة جديدة مدعومة لغير المسجلين حتى الآن لغاية نهاية الشهر الحالي" موضحا أن "فواتير الكهرباء بالتعرفة المدعومة، سيبدأ توزيعها اعتبارا من يوم السبت المقبل".

وأضاف أن "الحكومة حاولت بمختلف الوسائل تشجيع كافة الفئات المستهدفة بالدعم بالاستمرار بتلقي الدعم بأن تسجل الأردنيين، وحملة الجوازات المؤقتة وأبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن".

وتابع "لدينا  نحو مليون و113 ألف عدّاد مسجل للتعرفة الكهربائية المدعومة من أصل مليون و950 ألف عداد مسجل لتلقي الدعم".

وأضاف ان "هناك من يسأل لماذا هذا الفرق" موضحا أن "هذا الفرق سيبقى؛ لأن هناك فئات موجودة غير مستهدفة بالدعم، فلن نصل لنسبة تسجيل 100%، ولو أردنا الوصول لنسبة تسجيل 100% لما كان هنالك داع لإطلاق هذه المنصة".