طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار الأردن يُثمّن مواقف هولندا الداعمة لحلّ الدولتين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-05-12 12:34 pm

8 أطعمة تغذي الأم وتزيد وزن الجنين خلال الحمل

8 أطعمة تغذي الأم وتزيد وزن الجنين خلال الحمل

جفرا نيوز - نصح خبراء التغذية بضرورة تناول عدد من الأطعمة الغذائية خلال فترة الحمل والتي تمد الأم والجنين بالعناصر الغذائية الكافية خلال الحمل، حيث يعتمد الجنين اعتماداً كلياً على الأم للحصول على احتياجاته الغذائية، وذلك لتجنّب إصابته بالأمراض وضمان زيادة وزنه بشكل طبيعي.

وتلك هي أبرز الأطعمة التي تغذّي الأم وتزيد من وزن الجنين أثناء الحمل:

1- "الأسماك”: تعد الأسماك غنية بالمواد الغذائية المفيدة لصحة الأم والجنين، كما تلعب دوراً هاماً في دعم تطور الجنين وزيادة وزنه بشكل طبيعي، فضلاً عن احتوائها على الأحماض الدهنية المعززة لنمو دماغ الطفل.

2- "الحليب”: ينصح الخبراء بتناول 200 – 500 ملليلتر على الأقل من الحليب يومياً أثناء فترة الحمل، لفوائده المتعددة على نمو الجنين وزيادة وزنه وتحسين صحة الأم ومنع إصابتها بهشاشة العظام.

3- "البيض” إذ يحتوي على كمية بروتينات تعوّض نقص اللحوم والأسماك في حالة النفور منها، فضلاً عن دوره الهام في تغذية الجنين وزيادة وزنه بشكل طبيعي.

4- "المكسرات”: وهي لا غنى عنها خلال فترة الحمل، لاحتوائها على العناصر الغذائية والزيوت الطبيعية التي تعمل على زيادة وزن الجنين وتحسين صحة الأم، إلى جانب الفاكهة المجففة كالمشمش والتين المجفف والقراصيا

5- "البطاطا الحلوة”: حيث تدعم تطوّر الجنين وزيادة وزنه أثناء الحمل، وذلك لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة مثل: "الحديد، والألياف، والبيتا كاروتين الذي يتحول لفيتامين A”.

6- "حبوب القمح الكاملة”: تساعد في زيادة وزن الجنين وتزويده بالعناصر الغذائية، مثل "الحديد، والسيلينيوم، والمغنيسيوم، والألياف”.

7- "البقوليات”: يُنصح بتناولها يومياً كبديل للحوم والأسماك في حالة النفور منها، فهي تعتبر مصدراً هاماً للحديد والبروتين والألياف والفولات والكالسيوم، إلى جانب الزنك الذي يقلل من خطر انخفاض وزن الطفل عند الولادة أو الولادة المبكرة.

8- "الزبادي”: يُنصح بتناوله يومياً لدوره في تحسين صحة الأمعاء والحد من الشعور بالحموضة والارتجاع، كما يساعد في زيادة وزن الجنين لاحتوائه على المعززات الحيوية "Probiotic”.

 

 

ويكي عرب