11 طبيبا مترشحا لمركز نقيب الأطباء توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-05-12 12:26 pm

أسرار عمان

أسرار عمان


جفرا نيوز - اعداد: محمود كريشان

*"عاجل جدا".. الى دولة رئيس الوزراء..

نحو (٦) الالاف من موظفي امانة عمان ممن تعينوا بوظيفة "عامل وطن" يعملون الان مفتشون  ومراقبون ورؤساء اقسام في الامانة!.. وبعضهم يعمل في شركات اخرى وسائقون على سيارات عمومي ولا يصلوا امانة عمان الا لانجاز معاملة تخصهم او اوراق تتعلق برواتبهم وامتيازاتهم من امانة عمان.. بلاغ على مكتب دولة رئيس الوزراء د. بشر هاني الخصاونة والى كافة الجهات المعنية بمحاربة الفساد..!

*ليس سرا..

يقال ان وزارة الزراعة قد منحت بعض تجار الخضار "المطبعين" تصاريح لاستيراد فاكهة وخضار من الكيان الصهيوني..

*بيني وبينك

رجل اعمال "متجنس"، يستثمر في مجال "الحديد"، يمتلك ثروة "طارئة" و"طائلة"، تجوبها الشبهات.. هكذا يقولون.. وللحديث بقية..!

*حظ سعيد..!

بعض البرلمانيون والمسؤولون ورجال الأعمال قضوا فترة من اجازة العيد في "كازينو" فندق ماريوت بخارست/ رومانيا..!

*همس

نجل مالك شركة دواجن رائجة، يخضع للعلاج من آفة الإدمان..لعل وعسى!..

*خفايا..

عصابات تمتهن تقليد معسل النخلة، وماركات رائجة من السجائر المصنعة محليا..!

*مضر باشا..

دولة الباشا مضر بدران، بخير وصحة ممتازة.. والحمد لله

*مؤسس المخابرات كان يشتري هذا الكتاب؟

يستذكر مالك كشك الثقافة المرحوم حسن أبوعلي في دفتره، أن مؤسس دائرة المخابرات العامة الباشا محمد رسول كيلاني، وفي كل زيارة للكشك كان يشتري (4) نسخ من كتاب تاريخ شرقي الأردن وقبائلها، لمؤلفه اللفتنال كولونيل فريدريك بيك، ترجمة بهاء الدين طوقان، ويقوم الباشا بإهداء النسخ التي وصلت نحو (200) نسخة إلى الأصدقاء والمعارف.

*وزير الداخلية.. "بلاغ"..؟

سكان وتجار شارعي رشيد بيوك والوسامة في بيادر وادي السير، يناشدون وزير الداخلية مازن باشا الفراية، للإيعاز لمن يلزم، لإنهاء المشاهد العبثية اليومية والتصرفات السلبية لبعض الطلبة في كلية تدريب وادي السير التابعة لوكالة الغوث الدولية، وتسببهم بإزعاجات ومضايقات يومية لسكان وزوار وتجار المنطقة.. الأهالي أكدو في رسالة لـ"جفرا نيوز" قيام بعض الطلبة في محيط الكلية والأحياء والشوارع المحيطة بإعتراض المارة والتسبب بمضايقات متنوعة، وأنهم أرسلوا شكاوى متتالية لكافة الجهات المعنية لوضع حد لهذا المشهد العبثي الخطير.. ولكن دون جدوى..؟

*فادي

لابد أن تذكر إسم "فادي زريقات" إذا خطفت رجلك لمدينة الحسين الرياضية..

*شكرآ يا امانة

قرر مجلس أمانة عمان، اطلاق إسم المرحوم بإذن الله اللواء عبداللطيف باشا العواملة، على أحد شوارع  العاصمة، تقديرآ لدوره وتميزه في الحفاظ على الأمن القومي، و جهوده البارزة خلال عمله مديرآ لمخابرات عمان في فترات عصيبة.

*في المدينة الطبية

وتستمر إنجازات الخدمات الطبية الملكية، المقدم الطبيب نانسي خلف الرقاد، تتمكن بإرادة الله من إعادة البصر لمريض بعد (15) عاما من فقدانه لبصره، بعملية جراحية نادرة بزراعة قرنية صناعية.

*الدردور..

خبير كروي قال: ليت كل الفرق لديها... "حمزة الدردور"..!

*مش معقول؟

شوارع وسط البلد إمتلأت بالمتسولين، من أطفال ونساء، ومن يدعون الأمراض ويفترشون الطرقات بغية شفقة من الناس.. المدهش أكثر أن "وافدون" أصبحوا ينافسون ابناء البلد حتى في التسول..!

*لماذا؟

دخلة فندق الأرز في المدينة الرياضية.. لا تقترب منها كافة الجهات المعنية بحركة المرور رغم المخالفات الصارخة، والإزدحامات المتواصلة..!

*مش معقول

ظواهر نصب وإحتيال تنتشر في عملية الشراء عبر "الأون لاين"..أين الرقابة!..

*من المسؤول؟

 إنتشرت فى الفترة الأخيرة، ظاهرة مزعجة للكثيرين، تحدث أزمات ومشاكل خطيرة، وهى ظاهرة الكلاب الضالة فى الشوارع، سواء فى العاصمة أو المحافظات، تراها بوضوح فى الشوارع العامة، وأمام العمارات فى الشوارع الجانبية، ولا أحد يستطيع أن يتواصل مع أى جهة، حيث ان الكلاب الضالة تسببت فى خوف وذعر للمواطنين، خاصة الأطفال والنساء، وهي تطاردهم، وأحياناً تصيبهم.. وهو خطر كبير.. 

*عزاء واجب

**العميد المتقاعد "مخابرات عامة" أسامة الحليق، يتقبل العزاء بوفاة والدته الحاجة آمنة الحياري "ام منصور".. رحمها الله
**السفير الأردني لدى المكسيك محمد صايل التل، تقبل العزاء بوفاة والدته رحمها الله

Kreshan35@yahoo.com
 
ويكي عرب