تشييع جثمان الشهيد الخرابشة الحكومة: الإعلان عن نتائج لجنة التحقيق بحادثة العقبة الأسبوع المقبل تفويج 60 حافلة تقل حجاجا أردنيين من المدينة المنورة إلى مكة الضمان : بدء استقبال طلبات المنشآت والعاملين للاستفادة من "استدامة ++" مقابلات شخصية للمسجلين بمصنع فقوع في الكرك الأسبوع المقبل ولي العهد في مديرية الدفاع المدني للإطلاع على جاهزيتها واستعدادها الحكومة تقرر رفع أسعار المشتقات النفطية بتكلفة 13.7 مليون دينار .. وضع حجر الأساس لمشروع مكب نفايات الأزرق الصحي حوار أردني ايراني في العراق إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2022-05-11 01:48 pm

اتحاد الصحفيين العرب لـ جفرا: على الجزيرة وقف استضافة القتلة .. وصحفي قطري: مذيعو القناة مشاريع "شهادة"

اتحاد الصحفيين العرب لـ جفرا: على الجزيرة وقف استضافة القتلة .. وصحفي قطري: مذيعو القناة مشاريع "شهادة"

جفرا نيوز - تقرير فرح سمحان 

بعد الحادثة المدمية التي هزت الشعور الإنساني صباح اليوم باستشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة  برصاص الإحتلال الإسرائيلي وأشدد على استخدام مصطلح "استشهاد" ، بات واجباً على المجتمع الدولي ووسائل الإعلام  كافة على اختلاف السياسيات التي تنتهجها إعادة النظر بشكل فعلي في الإنتهاكات المقصودة التي ترتكب بحق الصحفيين الفلسطينيين بشكل خاص والصحفيين والإعلاميين على وجه العموم . 

عقب الحادثة طالبت مذيعة قناة الجزيرة خديجة بن قنة عبر تغريدة لها بوقف استضافة "الإسرائليين" على شاشة القناة ، ليشاطرها بالرأي المذيع أحمد منصور قائلاً : أضم صوتي لصوت الزميلة خديجة بن قنة وأطالب الجزيرة بوقف القتلة الإسرائليين على الشاشة ، ومحاكمة المجرمين مطلب أساسي . 


وفي متابعة لـ "جفرا نيوز" ، فقد تواصلت مع الصحفي القطري جابر الحرمي الذي ، قال إن ما أقدمت عليه اليوم قوات الإحتلال الاسرائيلي من قتل بدم بارد من خلال الإستهداف المباشر للزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة ماهو إلا سلسلة من الجرائم البشعة التي تقوم بها قوات الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومؤسساته المختلفة بما فيها الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني . 

وبين في حديث خاص لـ "جفرا نيوز" ، أن هذه الجريمة ليست موجهة لشخص أو مؤسسة إعلامية بعينها إنما تستهدف طمس جرائم الإحتلال والحقيقة حتى لاتنقل ممارسات الكيان الغاصب وما يقوم به على أرض فلسطين ، لافتاً أن الإستهداف كان للحقيقة التي نقلتها شيرين وزملاؤها في قناة الجزيرة . 

وعن الشهيدة أبو عاقلة ، قال إن شيرين فخر لكل الصحفيين العرب ، فالدفاع عن شيرين هو بمثابة دفاع عن كل المؤسسات الصحفية والإعلامية ومن يعملون بها . 

وأشار إلى أنه مطلوب من كل التجمعات خاصة على المستوى العربي التصدي لهذه الجرائم وأن يكون هناك موقفاً حازماً تجاه ما يرتكب بحق الصحفيين ، لافتاً أنه كان هناك استهدافاً واضحاً للصحفيين بكافة الأشكال كالقتل والسجن والإستبعاد .

وأوضح أن هذه الجريمة يجب أن تدفع الجميع للوقوف تجاه ما تعرضت له الزميلة شيرين أبو عاقلة من استهداف وقتل بدم بارد من قبل الكيان الصهيوني . 

وعن قناة الجزيرة ، أوضح الحرمي أن الإعلاميين فيها تعرضوا لإستهداف مباشر في أكثر من مكان وهم مشاريع شهادة لتعرضهم ومكاتبهم للقصف المباشر وقدموا في كل الدول شهداء ، وبالتالي يجب الوقوف مع القناة وكافة الوسائل الإعلامية على حد سواء . 

ولفت أن ترسيخ مهنية الإعلام ومصداقيته وموضوعيته في الدفاع عن الحق أمر بات واجباً . 

"قطر تدين" 

قال الحرمي في رده على سؤال "جفرا" ، إن قطر تستنكر وتدين هذا العمل الإجرامي التي قامت به قوات الإحتلال الإسرائيلي ، وتطالب المجتمع الدولي وكل المؤسسات بأن يكون لها وقفة حازمة والسعي لفضح هذه الإنتهاكات والممارسات الإجرامية التي ترتكب وارتكبت بحق الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة . 

الأمين العام لإتحاد الصحفيين العرب خالد ميري قال إن جريمة مقتل الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة لن تموت معها وستظل حية حتى يتم محاسبة من قتلها ومن أعطى أمراً بذلك . 

وفي رده على سؤال "جفرا نيوز" ، أوضح أن قناة الجزيرة مطالبة بتغيير سياستها وعدم إفساح المزيد من الوقت للقتلة والمحللين الإسرائليين حتى يتم محاسبة المسؤول عن ما حدث . 

وأعرب عن تضامن اتحاد الصحفيين العرب مع المذيعين في قتاة الجزيرة خديجة بن قنة وأحمد منصور في مطلبهم حول وقف ومقاطعة استضافة القناة للإسرائليين على شاشتها . 

وتالياُ البيان الذي أصدره الإتحاد العام للصحفيين العرب حول استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة 
 
ويكي عرب