تشييع جثمان الشهيد الخرابشة الحكومة: الإعلان عن نتائج لجنة التحقيق بحادثة العقبة الأسبوع المقبل تفويج 60 حافلة تقل حجاجا أردنيين من المدينة المنورة إلى مكة الضمان : بدء استقبال طلبات المنشآت والعاملين للاستفادة من "استدامة ++" مقابلات شخصية للمسجلين بمصنع فقوع في الكرك الأسبوع المقبل ولي العهد في مديرية الدفاع المدني للإطلاع على جاهزيتها واستعدادها الحكومة تقرر رفع أسعار المشتقات النفطية بتكلفة 13.7 مليون دينار .. وضع حجر الأساس لمشروع مكب نفايات الأزرق الصحي حوار أردني ايراني في العراق إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-05-08 12:29 pm

العسعس: لا يوجد زيادة على نسب الضريبة.. وأبو علي تم التنسيق مع القطاعات الاقتصادية حول قانون معدل الضريبة العامة

العسعس: لا يوجد زيادة على نسب الضريبة.. وأبو علي تم التنسيق مع القطاعات الاقتصادية حول قانون معدل الضريبة العامة

 

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد وزير المالية محمد العسعس، الأحد، أن مشروع قانون معدل لقانون الضريبة العامة على المبيعات لسنة 2021، لا يتضمن اي رفع للنسب الضريبية بالمطلق. 

وأشار العسعس خلال مناقشة لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مشروع معدل القانون، إلى أن القانون يهدف إلى أمرين، الأول تعديل فنيات توريد الضريبة لتتناسب مع الممارسات العالمية والثاني تقليل فترة الرديات. 

بدوره قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل حسام أبو علي، إن من سنوات والقطاعات الاقتصادية تشكو من قانون الضريبة ورديات ضريبة المبيعات. 

وشدد أنه تم التنسيق مع كافة القطاعات الاقتصادية قبل صياغة مشروع معدل القانون وعرضه على مجلس النواب، وتم التوافق على فحواه وصولًا لقانون يناسب الجميع. 

وكشف أن التعديل اصلاحي وجاء بهدف تلبية مطالب القطاعات الاقتصادية، دون أن يشمل زيادات على نسبة الضريبة أو فرض ضريبة على سلع معفاة.
ويكي عرب