النسخة الكاملة

تجار المواد الغذائية تطالب بفتح تحقيق في اسعار الدواجن

الخميس-2022-05-08 10:42 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  طالبت نقابة تجار المواد الغذائية اجراء تحقيق حول ما نشر في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من شكاوى حول حدوث نقص في مادة الدواجن في الاسواق وارتفاع اسعارها خلال بداية شهر رمضان والايام التي سبقت عيد الفطر وحتى الان واظهار حقيقة ما يحصل على ارض الواقع ومحاسبة اي مقصر ضمن القوانين والانظمة والتعليمات النافذة .

وقالت النقابة في تصريح صحفي ان بعض التصريحات التي صدرت مؤخرا تضمنت معلومات مغلوطة واتهامات غير صحيحة لعدة جهات واطراف وبعيدة عن الواقع وحقيقة ما يجري في الاسواق فيما يتعلق بمادة اساسية للمواطن الاردني سواء كانت من انتاج محلي او مستورد .

وشددت انه من غير المسموح  لاي شخص او جهة العبث بملف الامن الغذائي واستغلال حاجة المستهلك الاردني ومواسم الخير سواء كان هذا العبث على شكل رفع اسعار او عدم التزام بالقوانين والتعليمات او اصدار تصريحات ومعلومات مضللة  .

واكدت النقابة انها تدعم المنتج المحلي وحريصة على ديمومة عمل المسالخ الوطنية والمزارع الصغيرة والمتوسطة وانصافها وحمايتها وكذلك رفع المعوقات امام استيراد الدواجن المجمدة واعفائها من الرسوم الجمركية والضرائب لتوفير مخزون آمن من هذه المادة الاساسية وسد النقص الحاصل في الاسواق حتى يبقى العرض اكثر من الطلب لكي لا يحدث خلل في الاسواق يدفع ثمنه المستهلك الاردني .