الجيش يساند أجهزة الدولة بالتعامل مع حادث التسريب طبيب أردني يكشف خطورة الغاز المتسرب في العقبة ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء والإنقاذ بالعقبة في مركز إدارة الأزمات ما هي مادة الكلوريد المسال المنفجرة في العقبة وما تأثيرها على الانسان؟ قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة إلى العقبة لحين الانتهاء من حادثة تسرب الغاز تعزيز العقبة بطائرات إخلاء جوي الخصاونة يتوجه إلى العقبة للوقوف على تداعيات حادثة تسرب غاز سام في الميناء الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة إصدار بطاقات تأمين صحي خاصة بالمصابين العسكريين الجازي: إزالة اعتداءات على أراضي دولة و رصد مخالفات ومكافآت و12 استيضاح ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 - صور القوات المسلحة تبدأ باجتماعات تشاورية حول الاعتبارات الإنسانية للقتال بدء تعبئة جدول تشكيلات الوزارات والوحدات الحكومية بعد صدور الإرادة الملكية المجالي: تصريحات الملك ابتعدت عن النص - فيديو التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق بعد تدخل الدغمي - متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم استقدام عاملات منازل من ميانمار أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم الفايز : الأردن يسعى لتحقيق الإصلاح ولا رجعة عنه المجالي: متفائل رغم التحديات والمعيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-05-07 12:55 pm

هل من الأفضل شراء البذور أم الشتلات من أجل الحديقة؟

هل من الأفضل شراء البذور أم الشتلات من أجل الحديقة؟

جفرا نيوز - يمكن شراء الطماطم والخيار والأعشاب والكثير من النباتات المزهرة في هيئة بذور، أو في وقت لاحق في هيئة شتلات صغيرة يمكن زرعها في حديقتك.

لا تستطيع تقرير أي نهج تتخذه؟ غالباً ما يمكنك القيام بالأمرين رغم أنه ليس منطقياً دائما زرع البذور في حديقتك، بحسب أكاديمية ألمانية معنية بالحدائق.

ويقول الخبراء إن بعض النباتات تأخذ وقتاً طويلاً لتنمو من البذور بما في ذلك النباتات المعمرة مثل الفراولة والراوند والأعشاب مثل الزعتر أو الكاشم. وبالتالي خذ قطوع وفروع أو قسم الجذر إذا ما كنت تريد زيادتها أو زراعتها.

كما أن الكثير من الخضروات والنباتات العشبية مثل الطماطم والفلفل والكوسة والريحان والبقدونس والكزبرة تأخذ الكثير من الوقت لتنمو وفي بعض الدول الباردة، الأحوال الجوية ليست مثالية حيث أن النباتات حساسة تجاه الصقيع. وبالتالي من الآمن وضعها فقط في التربة كنباتات صغيرة.

اشتر شتلات خلال الربيع أو ازرع البذور بنفسك في أصص داخلية بدءاً من انتهاء الشتاء، ثم ضعها في الخارج بمجرد أن يصبح الطقس معتدلاً.

وبالطبع من غير المضمون نجاح الخيار الأخير حيث أن عملية ما قبل الاستنبات تحتاج لظروف جوية معينة وأهمها إضاءة كافية.

ويشير الخبراء إلى شراء نباتات صغيرة إذا ما كنت تحتاج فقط إلى أنواع معينة، مثل الكرنب الساقي.
ويكي عرب