الجيش يساند أجهزة الدولة بالتعامل مع حادث التسريب طبيب أردني يكشف خطورة الغاز المتسرب في العقبة ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء والإنقاذ بالعقبة في مركز إدارة الأزمات ما هي مادة الكلوريد المسال المنفجرة في العقبة وما تأثيرها على الانسان؟ قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة إلى العقبة لحين الانتهاء من حادثة تسرب الغاز تعزيز العقبة بطائرات إخلاء جوي الخصاونة يتوجه إلى العقبة للوقوف على تداعيات حادثة تسرب غاز سام في الميناء الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة إصدار بطاقات تأمين صحي خاصة بالمصابين العسكريين الجازي: إزالة اعتداءات على أراضي دولة و رصد مخالفات ومكافآت و12 استيضاح ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 - صور القوات المسلحة تبدأ باجتماعات تشاورية حول الاعتبارات الإنسانية للقتال بدء تعبئة جدول تشكيلات الوزارات والوحدات الحكومية بعد صدور الإرادة الملكية المجالي: تصريحات الملك ابتعدت عن النص - فيديو التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق بعد تدخل الدغمي - متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم استقدام عاملات منازل من ميانمار أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم الفايز : الأردن يسعى لتحقيق الإصلاح ولا رجعة عنه المجالي: متفائل رغم التحديات والمعيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-05-07 12:52 pm

نصائح لمعرفة الملابس الجيدة قبل شرائها

نصائح لمعرفة الملابس الجيدة قبل شرائها

جفرا نيوز - نبهت صحيفة الغارديان البريطانية إلى مؤشرات وأسرار يجب أخذها في الاعتبار عند شراء ملابس جديدة.
التحقق من البطانة
يقول ماكس ساندرسون، المحاضر في تصميم الأزياء في Parson’s Paris: "إذا كانت سترة لفصل الشتاء من قماش غير مريح على الجلد، فإن البطانة جيدة لكن من المحتمل أن تكون سترة خفيفة لفصل الصيف غير مبطنة أكثر راحة".
ويقول دان نيلسنبيك، صاحب متجر إن البطانة تخفي بنية الملابس وتقلل الإجهاد، ما يطيل عمرها.
وتقول المصممة بيانكا سبندر إن البطانة تلعب دورًا مهماً، فهي تزيل بعض مقاومة الحركة، دون سحب القماش الخارجي.
ويوصي ساندرسون بالبطانة من الكوبرو، وهي ألياف السليلوز، لأنها تتنفس ومتينة للغاية، أو الحرير لأنها ألياف بروتينية لها خصائص حرارية جيدة.
الجيوب
يقول ساندرسون إذا كنت تشتري شيئا سترتديه بانتظام ، فيجب أن تتأكد أن الجيب من قماش متين، مثل القطن أو شيء أثقل، ومن المفيد أيضا وضع الهاتف في جيب الثوب أثناء تجربته للتأكد من متانته.
الحركة
لا يجب أن يقيد الثوب المصمم جيداً الحركة. ويمكن أداء بعض الحركات الصغيرة لاختبار الثوب، مثل قيادة السيارة، وسحب كتاب من رف، والجلوس على كرسي دون شعور بالضيق.
أما عن القميص، فيقول نيلسنبيك إن الجيد منه يكون بنير خلفي، أي قطعة القماش التي تمتد من آخر الرقبة على طول الكتفين. كما يقترح فحص الأزرار والعراوي للتأكد منها.
ويكي عرب