الجيش يساند أجهزة الدولة بالتعامل مع حادث التسريب طبيب أردني يكشف خطورة الغاز المتسرب في العقبة ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء والإنقاذ بالعقبة في مركز إدارة الأزمات ما هي مادة الكلوريد المسال المنفجرة في العقبة وما تأثيرها على الانسان؟ قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة إلى العقبة لحين الانتهاء من حادثة تسرب الغاز تعزيز العقبة بطائرات إخلاء جوي الخصاونة يتوجه إلى العقبة للوقوف على تداعيات حادثة تسرب غاز سام في الميناء الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة إصدار بطاقات تأمين صحي خاصة بالمصابين العسكريين الجازي: إزالة اعتداءات على أراضي دولة و رصد مخالفات ومكافآت و12 استيضاح ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 - صور القوات المسلحة تبدأ باجتماعات تشاورية حول الاعتبارات الإنسانية للقتال بدء تعبئة جدول تشكيلات الوزارات والوحدات الحكومية بعد صدور الإرادة الملكية المجالي: تصريحات الملك ابتعدت عن النص - فيديو التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق بعد تدخل الدغمي - متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم استقدام عاملات منازل من ميانمار أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم الفايز : الأردن يسعى لتحقيق الإصلاح ولا رجعة عنه المجالي: متفائل رغم التحديات والمعيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-05-07 12:43 pm

ماذا يقول شكل الوجه عن الشخصية؟

ماذا يقول شكل الوجه عن الشخصية؟

جفرا نيوز - تقول دراسة جديدة إن أصحاب الوجه مربع يُنظر إليهم على أنهم أكثر عدوانية من أصحاب الوجوه البيضاوية.
وقاس باحثون من جامعة نيو ساوث ويلز، نسبة عرض الوجه إلى الطول في 17607 صور جواز سفر لرجال ونساء، قبل أن يطلبوا تقييم عدوانيتها.

وكشفت النتائج أن الوجوه المربعة صنفت أكثر عدوانية من صور الوجوه البيضاوية، خاصةً إذا كانت لشباب.
وقال الباحثون في دراستهم: "يستخرج البشر قدراً كبيراً من المعلومات ذات الصلة اجتماعياً، من وجوه الناس ويخرجون باستنتاجات عن أشخاص غير مألوفين بعد لمحة واحدة. ونسبة عرض الوجه إلى الطول، هو تلميح رُبط بمجموعة متنوعة من الاستدلالات الاجتماعية".

ويمكن حساب نسبة عرض الوجه إلى الطول على أنه عرض الوجه مقسوماً على المسافة الرأسية بين أعلى نقطة في الشفة العليا، وأعلى نقطة في الجفون.

وفي الدراسة، قاس الباحثون هذه النسبة في 17607 صور في جوازات سفر ذكور وإناث، تتراوح أعمارهم بين 6 و 93 عاما.
وكشفت القياسات أن نسبة وجوه الرجال كانت أعلى بشكل ملحوظ من الإناث بين 27 و40 عاماً، وأن العكس صحيح بعد الـ40، حيث وجد أن وجوه الإناث أعلى بشكل ملحوظ من الذكور.

وطلب الباحثون من 121 مشاركًا تقييم 1893 صورة جواز السفر من حيث العدوانية. وكشفت النتائج أن الوجوه ذات نسبة العرض إلى الطول العالية أكثر عدوانية من ذوي النسبة المنخفضة خاصة عند الرجال.
ويعتقد الباحثون أن وجوه الذكور المربعة قد تكون إشارة للقوة الجسدية، ولهذا تعتبر أكثر عدوانية، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
ويكي عرب