ما هي مادة الكلوريد المسال المنفجرة في العقبة وما تأثيرها على الانسان؟ قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة إلى العقبة لحين الانتهاء من حادثة تسرب الغاز تعزيز العقبة بطائرات إخلاء جوي الخصاونة يتوجه إلى العقبة للوقوف على تداعيات حادثة تسرب غاز سام في الميناء الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة إصدار بطاقات تأمين صحي خاصة بالمصابين العسكريين الجازي: إزالة اعتداءات على أراضي دولة و رصد مخالفات ومكافآت و12 استيضاح ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 - صور القوات المسلحة تبدأ باجتماعات تشاورية حول الاعتبارات الإنسانية للقتال بدء تعبئة جدول تشكيلات الوزارات والوحدات الحكومية بعد صدور الإرادة الملكية المجالي: تصريحات الملك ابتعدت عن النص - فيديو التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق بعد تدخل الدغمي - متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم استقدام عاملات منازل من ميانمار أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم الفايز : الأردن يسعى لتحقيق الإصلاح ولا رجعة عنه المجالي: متفائل رغم التحديات والمعيقات الغذاء والدواء: فحص 187 ألف عينة لمواد غذائية ودوائية ومستلزمات طبية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء الرمثا - أسماء ابو قاعود والفايز..الجيش سيفتح باب التجنيد للحد من نسبتي "الفقر والبطالة" في الكرك والبلقاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2022-05-06 09:11 pm

تمارين للتخلص من آلام أسفل الظهر

تمارين للتخلص من آلام أسفل الظهر



جفرا نيوز - تنهك آلام الظهر الجسم وتحول دون قيام أحدنا بالأنشطة اليومية الضرورية. "سيدتي.نت" يطلعك على تمارين للتخلص من آلام أسفل الظهر في التقرير الآتي:

تمارين للتخلص من آلام أسفل الظهر

تساعد ممارسة بعض تمارين الإطالة بانتظام على تقليل آلام أسفل الظهر
قد يكون الانتظام في ممارسة بعض التمارين الرياضية هو الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للتخفيف من شدّة الألم أو حتى الوقاية منه. فيما يلي مجموعة تمارين إطالة بسيطة لتخفيف آلام أسفل الظهر:

سحب الركبة إلى الصدر

يساعد هذا التمرين على إطالة أسفل الظهر، وتخفيف التوتر والألم
لأداء تمرين الإطالة من الركبة إلى الصدر: استلقي على ظهرك مع ثني ركبتيك، وتمديد قدميك على الأرض. باستخدام كلتا يديك، امسكي أسفل الساق اليمنى واشبكي أصابعك أسفل الركبة مع الحفاظ على قدمك اليسرى مسطحة على الأرض، اسحبي ركبتك اليمنى برفق إلى صدرك حتى تشعري بخفة تمتد في أسفل ظهرك. ثم، امسكي ركبتك اليمنى مقابل الصدر لمدة 30-60 ثانية، مع الحرص على إرخاء رجليك، ووركيك، وأسفل ظهرك. حرري ركبتك اليمنى وعودي إلى نقطة الانطلاق.

كرري الخطوات من 2 إلى 4 مرات برجلك اليسرى. وكرري ثلاث مرات لكل ساق.
تابعي المزيد: أهم التمارين العلاجية لمرض عرق النسا

دوران الجذع

يساعد دوران الجذع على تخفيف التوتر في أسفل الظهر، كما يعمل على تمرين عضلات البطن والعضلات المحيطة بالحوض
استلقي على ظهرك واجلبي ركبتيك، لأعلى تجاه صدرك بحيث يكون جسمك كما لو كنت تجلسين على كرسي. مدّي ذراعيك بالكامل إلى الجانبين، مع راحتي يديك على الأرض. حافظي على ركبتيك معًا ويديك على الأرض، قومي بلفّ الركبتين المثنيتين برفق على جانبك الأيمن واستمري في ذلك 15-20 ثانية، قبل العودة إلى نقطة البداية.

كرري الخطوة 3 مرات على جانبك الأيسر، واضغطي مرة أخرى لمدة 15-20 ثانية. وكرري 5-10 مرات على كل جانب.
ويكي عرب