تشييع جثمان الشهيد الخرابشة الحكومة: الإعلان عن نتائج لجنة التحقيق بحادثة العقبة الأسبوع المقبل تفويج 60 حافلة تقل حجاجا أردنيين من المدينة المنورة إلى مكة الضمان : بدء استقبال طلبات المنشآت والعاملين للاستفادة من "استدامة ++" مقابلات شخصية للمسجلين بمصنع فقوع في الكرك الأسبوع المقبل ولي العهد في مديرية الدفاع المدني للإطلاع على جاهزيتها واستعدادها الحكومة تقرر رفع أسعار المشتقات النفطية بتكلفة 13.7 مليون دينار .. وضع حجر الأساس لمشروع مكب نفايات الأزرق الصحي حوار أردني ايراني في العراق إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2022-05-05 03:54 pm

كيف تعالج نزلات البرد؟

كيف تعالج نزلات البرد؟

جفرا نيوز - يُصاب كثير منا بنزلات البرد، لا سيما في ظل تقلبات الجو، وتتسبب الإصابة بنزلات البرد في ظهور أعراض وعلامات مزعجة.

ويمكن التخلص من نزلات البرد، عبر القيام بمجموعة من الأمور. 

1- أخذ قسط من الراحة
في حالات الإعياء يجب على المريض أن يصغي لجسمه جيداً، فإن شعرت بأنك غير قادر على ممارسة الرياضة، يجب أن تستمع له.

بمعنى آخر يجب ألا تضغط على جسدك للقيام بالنشاطات اليومية إن لم يكن قادراً على ذلك، فمن شأن هذا الأمر أن يزيد من أعراض المرض حدة. وتذكر أن النوم ليلاً من أهم الأمور التي تساعد في الشفاء والعلاج.

2- شرب كمية كافية من السوائل 
إن إصابتك بأعراض الإنفلونزا، وارتفاع درجة حرارتك قد يعرضك للإصابة بالجفاف، لذا، من المهم الحرص على شرب كميات كافية من السوائل، مع الابتعاد عن الكافيين باعتبارها مدرة للبول.

3- تحضير التبخيرة 
ان استنشاق البخار الرطب من شأنه أن يساعدك في التخلص من انسداد واحتقان الأنف المصاحب للإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد.

4- التغذية السليمة 
إن للتغذية الصحية دوراً كبيراً في تعجيل الشفاء، لذا فإن التركيز على الأغذية الصحية كالشوربات والخضار والفواكه سيساعد في التخفيف من الأعراض.

5- مسكنات الألم 
استخدام الأدوية المسكنة للألم التي لا تحتاج لوصفة طبية مثل الباراسيتامول وايبوبروفين والأسبرين، مع الحرص على عدم إعطاء الاسبرين للأطفال دون وصفة طبية.

ويكي عرب