النسخة الكاملة

اسرار عمان

الخميس-2022-05-05 10:07 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

*ولو صدقوا..
تتداول صالونات سياسية نخبوية إسم المهندس علاء عارف باشا البطاينة وترشحه لتولي منصب مهم..

*مطبعون..!
بعض اصحاب المصانع يقومون بإستيراد مادة معجون لحم الحبش من إسرائيل لإستخدامها بالصناعات الغذائية مثل انواع المرتديلا المتعددة ومشتقاتها.

*لا تقرأ هذا الخبر..!
وافد يمتهن شراء بقايا تنظيف اللحوم "النثر” من محال الجزارة ويقوم ببيعها مجددا الى بعض المطاعم بدينار للكيلو، حيث تعيد المطاعم تتبيلها بالبهارات وإضافة لحم من العجل الهندي "المجمد" وبيعها "كباب" و"صواني كفته" بسعر 14 دينار للكيلو..؟.. لا رقابة على المطاعم وسط البلد على وجه الخصوص..؟

*بيني وبينك
وزير أسبق يقبع في الظل، يمارس هوايته القديمة الجديدة في بيع وشراء الساعات الثمينة..

*خفايا..
عدد من الموظفين الإداريين في وزارة الخارجية تم إحالتهم إلى التقاعد مؤخرا، يتم تعينهم على الفور بعقود "كاتب محلي" في سفارات أردنية في الخارج..!

*"الدستور"..!
"الدستور" تواصل إزدهارها بكل مهنية وانفرادات صحفية، وحفاظها على نهجها العريق في الإنتصار للوطن والمواطن، بأمانة وإقتدار ما أفرز الحضور القوي لدى القراء.. هذا النجاح يحمل بصمة رئيس التحرير المسؤول الزميل مصطفى ريالات..

*لمن.. لا يهمه الأمر..!
الخمور "المغشوشة" و"المقلدة" و"المهربة".. تجارة تزدهر هذه الايام في عدد كبير من محال بيع المشروبات الروحية المنتشرة في العاصمة..!

*إلى عمدة المدينة..
هل يتم ضم متحف آرمات عمان الى قائمة مسارات عمان السياحية بإعتبار المتحف منارة بصرية جميلة بفكرة غير مسبوقة لتوثيق الآرمات القديمة في عمان.. رسالة نضعها على مكتب أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة..

*لماذا؟..
سوق السُكر خلف المسجد الحسيني يخضع لسيطرة الوافدين سواء باعة الخضار أو من يديرون محال بيع المواد التموينية في رفع الأسعار وتوحيدها على إرتفاع.. الرقابة لا تعرف الطريق الى هذا السوق.. وخلونا ساكتين..

* أين الرقابة..؟
متسولات يمارسن عملهن بإلحاح وتطفل في سوق الخضار شارع طلال، وأطفال يمتهنون ذات المهنة على إشارات مطعم جبري شارع السلط وسط البلد في ساعات المساء..!

* معقول يا ناس..!
منظفات ومعقمات وشامبوهات منتهية الصلاحية في محال عديدة في سوق السكر خلف المسجد الحسيني..

*وافدون
في أروقة سوق السكر خلف المسجد الحسيني يعرضون أسماكا غريبة المظهر بظروف غير صحية؟

*مقرىء الأردن
السوري محمد بكار فاز بالمركز الأول في الموسم التاسع من مسابقة مقرئ الأردن الدولية.

*سري للغاية
رئيس اسبق لأحد الأندية الجماهيرية يمتلك سلسلة مطاعم في القاهرة من ضمنها مطعم في مركب عائم على ضفاف النيل (٥) نجوم.. للحديث بقية
Kreshan35@yahoo.com