الجيش يساند أجهزة الدولة بالتعامل مع حادث التسريب طبيب أردني يكشف خطورة الغاز المتسرب في العقبة ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء والإنقاذ بالعقبة في مركز إدارة الأزمات ما هي مادة الكلوريد المسال المنفجرة في العقبة وما تأثيرها على الانسان؟ قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة إلى العقبة لحين الانتهاء من حادثة تسرب الغاز تعزيز العقبة بطائرات إخلاء جوي الخصاونة يتوجه إلى العقبة للوقوف على تداعيات حادثة تسرب غاز سام في الميناء الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة إصدار بطاقات تأمين صحي خاصة بالمصابين العسكريين الجازي: إزالة اعتداءات على أراضي دولة و رصد مخالفات ومكافآت و12 استيضاح ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 - صور القوات المسلحة تبدأ باجتماعات تشاورية حول الاعتبارات الإنسانية للقتال بدء تعبئة جدول تشكيلات الوزارات والوحدات الحكومية بعد صدور الإرادة الملكية المجالي: تصريحات الملك ابتعدت عن النص - فيديو التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق بعد تدخل الدغمي - متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم استقدام عاملات منازل من ميانمار أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم الفايز : الأردن يسعى لتحقيق الإصلاح ولا رجعة عنه المجالي: متفائل رغم التحديات والمعيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-05-03 05:47 pm

بيل جيتس يصدم العالم: أسوأ ما في كورونا لم نره بعد

بيل جيتس يصدم العالم: أسوأ ما في كورونا لم نره بعد

جفرا نيوز - حذّر بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت"، الإثنين، من أن جائحة فيروس كورونا لم تنته بعد.

وقال في مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" إنه لا يزال من الممكن أن يكون هناك نوع آخر أكثر انتقالا وأكثر فتكا.

وأضاف أنه لا يسعى أن يكون متشائما لكن العالم لم يشهد بعد مرحلة أسوأ ما في الجائحة، مؤكدًا أن خطر ظهور متحور أكثر ضراوة يزيد كثيرا عن 5٪.

وتابع: "ما زلنا معرضين لخطر الوباء، الذي يولد متحورا يمكن أن يكون أكثر قابلية للانتقال بل أكثر فتكا"، مضيفا أن هناك حاجة عاجلة للقاحات ذات تأثير طويل الأمد لمنع العدوى.

وطالب بتشكيل فريق من الخبراء الدوليين، يضم كوكبة من العلماء بداية من المتخصصين في الأوبئة ووصولا إلى مصممي أجهزة وبرامج الكمبيوتر، لتحديد التهديدات وتحسين التنسيق الدولي.

كما دعا إلى تشكيل فريق استجابة عالمي للأوبئة، تديره منظمة الصحة العالمية، موضحا أن الاستثمار الإضافي أمر حيوي، حيث يرى أنه "من الغريب أنه كانت هناك حالة فشل في التعامل مع هذه المأساة وعدم القيام بهذه الاستثمارات نيابة عن مواطني العالم".

وأضاف جيتس أن الحياة العصرية لا تساعد على مكافحة فيروس كورونا، إذ إن "كل من يعمل في مجال الأمراض المعدية لديه هذا الخوف من فيروسات الجهاز التنفسي، التي تنتقل عن طريق الإنسان. وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يسافرون، وكلما زاد التفاعل بين الأنواع البرية والبشر، زاد خطر الإصابة بالأمراض المشتركة بين أنواع الحيوانات والبشر".

ويكي عرب