الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-05-03 01:00 pm

الطراونة لسؤال جريء : اختيار المذيعين يتم على الكفاءة ولانا القسوس "نجمة" وموقع إخباري للتلفزيون الأردني قريباً - فيديو

الطراونة لسؤال جريء : اختيار المذيعين يتم على الكفاءة ولانا القسوس "نجمة" وموقع إخباري للتلفزيون الأردني قريباً - فيديو

جفرا نيوز - حل رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون غيث الطراونة ضيفاً على برنامج "سؤال جريء" مع الزميلة فرح سمحان عبر موقع جفرا نيوز الإخباري.  

وقال الطراونة خلال اللقاء الذي تناول محاورة ومحطات مختلفة ومتنوعة من حياته العملية والشخصية ، إنه ليس الوحيد الذي ساهم بإعادة شيء من التميز والألق للتلفزيون الأردني إنما ساهم في ذلك ايضاً مجموعة من زملائه من خلال روح الفريق الواحدة .

وحول وصوله للشهرة ، أوضح انه لم يصل لها بعد لكنه إعلامي اكتسب خبرة كبيرة بهذا المجال عبر تراكمها وتوسيع المدارك المتنوعة والمختلفة . 

 وبين أن الشائعات التي تطلق عليه ليست حقيقية ولا تمت للواقع بصلة كونها تهدف للمساس بسمعة الأشخاص والمؤسسات ، وبالتالي اي شخص يحترم نفسه يتوجب عليه عدم تصديقها ، قائلاً: أرفض الاشاعة بشكل مطلق وعميق وجذري .

 ونفى أنه على خلاف مع الإعلامية لانا القسوس الذي يعمل معها في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون كذلك،  مبيناً أنها نجمة الا أن المسألة تقع في باب الاجتهادات وقرارات تتخذ ومن واجب الجميع إحترامها .

وعن سؤال الزميلة سمحان حول وجود خلاف بين مقدمات برنامج "يوم جديد" ، قال بإمكان المشرف ومعد البرنامج الإجابة على هذا السؤال،  لكن بالمجمل هناك توافق بينهن ومن المفترض أن يقوم الإعداد بإعطاء مساحات متساوية للجميع خاصه انه يبث مباشرة على الهواء وفي بعض الأحيان يكون هناك اجتهادات شخصية الا ان البرنامج بشكله العام فيه توافق وانسجام بين الزميلات والزملاء .

وعن الدعم المقدم لتلفزيون المملكة واذا ما كان بالإمكان تساوي التلفزيون الأردني بذلك قال ، إن الجهتين يتم اعطاؤهم الميزانية من موازنة الدولة الا أن تلفزيون المملكة يعمل على نظام الخدمة العامة والأخبار والتلفزيون الأردني يعمل على التنوع في المحتوى ، لافتا أنه يجب تقديم الدعم الكافي للتلفزيون حتى يتمكن من مواكبة التطورات الجديدة في العمل الإعلامي.

وأشار إلى أن رواتب الموظفين في التلفزيون الأردني تخضع لنظام الخدمة المدنية وهذا مكمن خلل في واقع حال الموظفين .

وعن الواسطة واستخدامها كوسيلة في التعيين قال ، إنها أسلوب خاطئ ويجب التصدي لها من قبل جميع مؤسسات الدولة،  أما من يعملون في التلفزيون الأردني فيتمنى أنهم عينوا بلا واسطة الا أن البعض قد يكون كذلك في فترة ما .


ونوه إلى أن التلفزيون الأردني سيتجه قريباً إلى عمل موقع إخباري خاص فيه ، والأمر طرح على الطاولة.

وحول برنامج 60 دقيقة الذي يبث على شاشة التلفزيون الأردني ووجود أكثر من مقدم له بعد الإعلامية عبير الزبن ، قال إن البرنامج شكل أيقونة الا انه شهد حالة من التراجع خلال السنوات الماضية،  ومن هنا جاء التصور لإحداث تغيير في شكل الإعداد والمحتوى والتقارير المرتبطة به .

وتابع قائلاً : تجمعني مع الزميلة عبير الزبن علاقة مهنية واحترام ولم يكن هناك قرار لكي تغادر برنامج 60 دقيقة الا انها هي من اختارت ذلك .

اما اختيار من يقدمون البرامج قال،  انه يتم بناءً على الكفاءة والحضور ومعايير محددة وليس لأية اعتبارات أخرى. 

وتالياً المقابلة...
 
ويكي عرب