تشييع جثمان الشهيد الخرابشة الحكومة: الإعلان عن نتائج لجنة التحقيق بحادثة العقبة الأسبوع المقبل تفويج 60 حافلة تقل حجاجا أردنيين من المدينة المنورة إلى مكة الضمان : بدء استقبال طلبات المنشآت والعاملين للاستفادة من "استدامة ++" مقابلات شخصية للمسجلين بمصنع فقوع في الكرك الأسبوع المقبل ولي العهد في مديرية الدفاع المدني للإطلاع على جاهزيتها واستعدادها الحكومة تقرر رفع أسعار المشتقات النفطية بتكلفة 13.7 مليون دينار .. وضع حجر الأساس لمشروع مكب نفايات الأزرق الصحي حوار أردني ايراني في العراق إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-05-03 11:35 am

متحور أوميكرون.. مخاوف من موجة جديدة بعد اكتشاف سلالتين فرعيتين بأمريكا وإصابات جديدة في أفريقيا

متحور أوميكرون.. مخاوف من موجة جديدة بعد اكتشاف سلالتين فرعيتين بأمريكا وإصابات جديدة في أفريقيا


جفرا نيوز - وصلت إلى الولايات المتحدة سلالتان فرعيتان جديدتان من متحور (أوميكرون)، يبدو أنهما أكثر قابلية للانتشار وأكثر قدرة على تجنب الأجسام المضادة، مما يثير احتمال حدوث موجة جديدة لكورونا في العالم.

وذكرت مجلة (فورتشن) الأميركية أن السلالتين الفرعيتين "BA.4" و"BA.5" نشأتا في جنوب إفريقيا، مضيفة أن الحالات هناك في ارتفاع ملحوظ، رغم أن جلّ مواطني البلاد تلقوا لقاح (كورونا) أو أصيبوا بالفيروس من قبل.

وأبلغ المعهد الوطني للأمراض المعدية في البلاد عن ما يقرب من 4000 إصابة جديدة يوم الأحد.

وقال أحد كبار الباحثين في كورونا في جنوب إفريقيا: "السلالتان الفرعيتان الجديدتان تستهدفان كذلك الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد كورونا أو أصيبوا من قبل بأوميكرون.. لكنهم ربما لن يحتاجوا إلى دخول المستشفى".

من جهته، كشف أليكس سيغال، الأستاذ في معهد إفريقيا للأبحاث الصحية في جنوب إفريقيا: "دراستنا الجديدة تشير إلى أن BA.4 و BA.5 قادرتان على إثارة موجة جديدة من كورونا بسبب قدرتهما على تجنب الأجسام المضادة، سواء من التطعيم أو عدوى سابقة".

وأضاف: "احتمال حدوث موجة BA.4 وBA.5 قوي.. لكننا لا نتوقع موجة ضخمة أو موجة شديدة العدوى".

وتابع: "الأشخاص الذين أصيبوا من قبل بكورونا ولم يتلقوا التطعيم، عانوا من انخفاض بنحو ثمانية أضعاف في الأجسام المضادة بعد تعرضهم للمتغيرات الفرعية الجديدة.. أما أولئك الذين تم تطعيمهم وأصيبوا سابقا، شهدوا انخفاضا طفيفا في الأجسام المضادة بمقدار ثلاثة أضعاف".
ويكي عرب