النسخة الكاملة

إليك 5 طرق فعالة لإعادة نمو الشعر المتساقط

الخميس-2022-05-02 12:42 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يُعتبر تساقط الشعر من المشكلات الشائعة بين الرجال والنساء، وتتسبب عوامل معينة في فقدان الشعر. لكن، ولحسن الحظ، هناك مجموعة من الطرق التي لها القدرة على علاج هذه المشكلة. ولا بد من التنويه، أنه قبل اللجوء لأي من العلاجات، لا بد من مراجعة الطبيب المختص، واستشارته.

5 طرق لعلاج الشعر المتساقط

تدليك فروة الرأس

يقول أنتوني بيوبولو، المدير الطبي في (RexMD): "إن تدليك فروة الشعر يساهم في تحفيز بصيلات الشعر، وفتح أي مسام مغلقة في هذه البصيلات، وبالتالي تنشيط فروة الرأس، وزيادة نمو الشعر".


تناول مكمل البيوتين

يرى بيوبولو أن مكملات مثل البيوتين تساهم في تحفيز نمو الشعر، وتجعل بصيلات الشعر أقوى، وإعادة إنبات الشعر في الأماكن التي تعاني من التساقط.


بخاخ المينوكسديل الموضعي 2%

حالياً، يعد بخاخ المينوكسديل 2%، هو العلاج المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتساقط الشعر الأنثوي. وتختلف فعالية هذه الأدوية من شخص لآخر، إلا أن معظم النساء وجدت فرقاً إيجابياً في نمو الشعر.

استُخدم المينوكسديل لأول مرة، كأقراص لعلاج مرض الضغط، فلوحظ نمو شعر زائد للمرضى. وأظهرت المزيد من الأبحاث أن تطبيق محلول المينوكسديل مباشرة على فروة الرأس، يحفز نمو الشعر. ويستغرق المحلول من 6-8 أسابيع لبدء نمو الشعر، ويصل ذروته من 12-16 أسبوعاً.


مكمل نوترافول

وفقاً للدكتور جيفري هسو، مؤسس (Oak Dermatology) فإن "هناك مكملات رائعة للشعر أكثر من غيرها، إذ يوصي مرضاه بمكملات نوترافول، حيث إن تركبيتها تستهدف عوامل معينة تؤدي للتساقط، مثل: ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول، وتحقيق التوازن بين الهرمونات عند النساء في سن معينة".


حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)

ويقول الدكتور هسو: "إن حقن البلازما (PRP) إجراء جديد يستخدم الصفائح الدموية الخاصة بك؛ لإعادة نمو الشعر المتساقط، وإنبات شعر جديد. وقد أثبتت عدد من الدراسات وجود تحسن في الشعر وسماكته".