الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2022-04-30 03:01 pm

ابو دلبوح يتسائل.. أين دور غرفة الصناعة ورئيسها؟

ابو دلبوح يتسائل.. أين دور غرفة الصناعة ورئيسها؟



جفرا نيوز- تساءل الصناعي وعضو الهيئة العامة في غرفة صناعة عمان د.عيد ابو دلبوح عن دور غرفة الصناعة ورئيسها خلال الفترة الماضية.

وقال في منشور عنونه بـ " غرف الصناعة والحقيقة الضائعة والاحترام المفقود" لقد استقالة تسعة أعضاء من مجلس غرفة صناعة عمان في وقت ما يزال فيه رئيس الغرفة صامدا.

وتساءل: "هل من المعقول أن شخصا واحدا (صح) والتسعة (غلط)؟"

واستقال ثلاثة أعضاء في مجلس غرفة صناعة عمان وهم: الدكتور إياد أبو حلتم وزكريا الفقيه واسماعيل زهران، الأسبوع الماضي من مجلس الغرفة احتجاجا على ما قالوه "التفرد بالقرارات والتهميش وأسلوب إدارة الغرفة". 
واعتبر أبو دلبوح أن النقطة الأخطر في بيان رد الأعضاء المستقيلين التوضيحي حول كتب الاستقالة يكمن في البند رقم 3 الذي تحدثوا فيه عن إعفاء الصادرات والتعرفة الجمركية".

وتساءل: "هل أُستخدم الرئيس كغطاء للحكومة لتنفيذ ما تريد من خلال ما ظهر من دفاعه أمامنا كهيئه عامة وأعيان ونواب"، وقال "أين وضع الاحترام لغرف الصناعة من قبل الحكومة، ومن غرف الصناعة لمنتسبيها والذين هم أوجدوا مجالس الغرف".

وأوضح: هناك "بنود خطيره تستوجب إصدار (صك براءة لكل من المجلس رئيسا ومجلسا أو الأعضاء المستقيلين على حد سواء ومن قبل جهه محايده).
ووصف الصناعي في قطاع الصناعات الدوائية بيان الرد للمستقيلين بـ "بارقه أمل من حيث اختلاف طريقه الطرح".

وطالب ابو دلبوح في منشوره بضرورة عقد مناظرة وبراءة ذمة مهنية، بهدف التخلص من الشبهات ومعرفة كيف تدار الأمور في غرفة صناعة عمان.
 
ويكي عرب