النسخة الكاملة

ابو دلبوح يتسائل.. أين دور غرفة الصناعة ورئيسها؟

الخميس-2022-04-30 03:01 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز- تساءل الصناعي وعضو الهيئة العامة في غرفة صناعة عمان د.عيد ابو دلبوح عن دور غرفة الصناعة ورئيسها خلال الفترة الماضية.

وقال في منشور عنونه بـ " غرف الصناعة والحقيقة الضائعة والاحترام المفقود" لقد استقالة تسعة أعضاء من مجلس غرفة صناعة عمان في وقت ما يزال فيه رئيس الغرفة صامدا.

وتساءل: "هل من المعقول أن شخصا واحدا (صح) والتسعة (غلط)؟"

واستقال ثلاثة أعضاء في مجلس غرفة صناعة عمان وهم: الدكتور إياد أبو حلتم وزكريا الفقيه واسماعيل زهران، الأسبوع الماضي من مجلس الغرفة احتجاجا على ما قالوه "التفرد بالقرارات والتهميش وأسلوب إدارة الغرفة". 
واعتبر أبو دلبوح أن النقطة الأخطر في بيان رد الأعضاء المستقيلين التوضيحي حول كتب الاستقالة يكمن في البند رقم 3 الذي تحدثوا فيه عن إعفاء الصادرات والتعرفة الجمركية".

وتساءل: "هل أُستخدم الرئيس كغطاء للحكومة لتنفيذ ما تريد من خلال ما ظهر من دفاعه أمامنا كهيئه عامة وأعيان ونواب"، وقال "أين وضع الاحترام لغرف الصناعة من قبل الحكومة، ومن غرف الصناعة لمنتسبيها والذين هم أوجدوا مجالس الغرف".

وأوضح: هناك "بنود خطيره تستوجب إصدار (صك براءة لكل من المجلس رئيسا ومجلسا أو الأعضاء المستقيلين على حد سواء ومن قبل جهه محايده).
ووصف الصناعي في قطاع الصناعات الدوائية بيان الرد للمستقيلين بـ "بارقه أمل من حيث اختلاف طريقه الطرح".

وطالب ابو دلبوح في منشوره بضرورة عقد مناظرة وبراءة ذمة مهنية، بهدف التخلص من الشبهات ومعرفة كيف تدار الأمور في غرفة صناعة عمان.