وزير الصحة يؤكد انتهاء أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة جهات تفحص متانة الحبل الذي انقطع في حادثة" انفجار الغاز "بميناء العقبة مدعي عام اربد يوقف شخصا اعتدى على طبيب اسبوعا مباشرة التحقيق بحادثة " انفجار الغاز "من قبل المدعي العام والمختبر الجنائي في ميناء العقبة الفايز يعزي بشهداء ميناء العقبة ويشيد بجهود الاجهزة الرسمية حالة الطقس في الأردن الثلاثاء - تفاصيل دول عربية تعزي الأردن بوفاة 13 شخصاً من جراء تسرّب غاز سام في العقبة - أسماء الملك وولي العهد يوجهان لبذل أقصى الجهود للتعامل مع حيثيات حادثة العقبة الخصاونة : العقبة آمنة والهواء نظيف والحياة عادت لطبيعتها وتمت السيطرة على الحادثة وفيات الأردن الثلاثاء 28-6-2022 عيد ميلاد ولي العهد يصادف اليوم الحكومة: صوامع الحبوب فى العقبة لم تتأثر بحادثة تسرب الغاز ارتفاع عدد وفيات حادثة ميناء العقبة إلى 13 طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4 الخصاونة: نعزي ذوي الضحايا وندعو للمصابين 45 إصابة بين رجال الأمن في حادثة العقبة الحكومة تنفي حدوث تسرب ثانِ في ميناء العقبة السفير الأميركي بالأردن: مستعدون للدعم بحادثة العقبة الجيش يساند أجهزة الدولة بالتعامل مع حادث التسريب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-04-26 02:21 pm

ارشيدات : الإدعاء أن 160 ألف مطلوب للسجن غير صحيح .. ورفضنا قانوني التنفيذ والعقوبات كاملة

ارشيدات : الإدعاء أن 160 ألف مطلوب للسجن غير صحيح .. ورفضنا قانوني التنفيذ والعقوبات كاملة

نقيب المحامين: لن نسكت عما يجري حول تعديلات القوانين

ارشيدات: لن نشارك باجتماعات اللجنة القانونية النيابية 

ارشيدات: تنفيذ القوانين يجري بسرعة غير معقولة


جفرا نيوز - قالت نقابة المحامين، الثلاثاء، إنها "قد تضطر" لوقف مشاركتها في اجتماعات اللجنة القانونية في مجلس النواب، "في ظل استمرارها بعدم الأخذ بمقترحات النقابة" على مشاريع القوانين.

وخلال مؤتمر صحفي عقده النقيب مازن ارشيدات، في مقر النقابة للحديث عن موقف النقابة من مشروعي قانوني التنفيذ والعقوبات، بينت النقابة أنها "لا تقبل أن يكون وجودها صوريا" في اجتماعات اللجنة القانونية النيابية، التي "لم تأخذ بأي من المقترحات" التي قدمتها النقابة للجنة سواء من خلال المذكرات الخطية أو شفويا.

وأكدت أنه سيكون للنقابة إجراءات ضمن الوسائل القانونية وأساليب الضغط الدستورية لمواجهة التعديلات، بهدف المحافظة على الدستور ووقف التسرع في إقرار مشاريع القوانين بصورة تضر بالوطن والمواطن.

وأشارت النقابة إلى أنه رغم رفض النقابة لمشروعي القانونين بالمجمل إلا أنها قدمت مقترحات على أمل التوصل إلى توافق بشأنهما، باعتبار أن النقابة بيت خبرة وداعمة لعمل اللجنة القانونية النيابية، إلا أن اللجنة لا تنظر للنقابة على هذا الأساس.

وبينت أنه في بعض الأحيان لا يتم دعوة النقابة لحضور اجتماعات اللجنة وإذا دعيت لا يتم الأخذ برأيها حتى بالأخطاء اللغوية والتي تبقى على حالها عند إقرار التشريعات.

واستنكر النقيب مضمون الكتاب الذي وجهته اللجنة القانونية لرئيس مجلس النواب، والذي يشير إلى موافقة النقابة على مشروع قانون التنفيذ، مؤكدا أن النقابة "لم توافق على المشروع"، لأن التعديلات ليست في محلها أو وقتها وأن ما هو موجود من تشريعات يسد الثغرات التي يتم الحديث عنها كأسباب موجبة للتعديل.

وأكد أن النقابة ليست ضد أو مع حبس المدين، وأن المحامي هو موكل من قبل الطرفين، وأنه في الوقت نفسه لا يكون التشريع منحازا لطرف على حساب آخر، مشددا على أن الأولى بالحماية تحت بند العهد الدولي لحقوق الإنسان هم العمال الذين بدأت الحماية تسحب منهم تدريجيا ويتم الاستغناء عن العمال.

ورفضت النقابة التصريحات الحكومية بشأن وجود أمر من 160 ألف مدين مطلوب، مشيرة في الوقت نفسه أنه "لا يوجد سجين مدين أو على قضية شيك بدون رصيد".

ولفت ارشيدات النظر، إلى أن النقابة عندما دعيت من اللجنة القانونية لمناقشة التعديلات على قانون العقوبات حصلت على نسخة من التعديلات من موقع ديوان التشريع لكنها فوجئت في اجتماع اللجنة القانونية أن التعديلات مختلفة عما هو موجود في موقع ديوان التشريع.

وبين أن من يمارس الضغط على مجلس النواب هو الذي يفرض رأيه، وأن النقابة ستتبع أساليب الضغط المناسبة للدفاع عن موقفها القانوني بعيدا عن الاعتبارات الشخصية والآنية.

وأشارت النقابة إلى أن العديد من التشريعات التي تم التسرع بإقرارها باتت بحاجة للتعديل نظرا للمشاكل التي ترتبت على إقرارها بدون دراسة واستعداد كافيين.

وبشأن الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات في القدس المحتلة والمسجد الأقصى، طالبت النقابة الحكومة والحكومات العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات رادعة بحق الكيان الصهيوني وممارساته العدوانية بحق الأمة العربية والإسلامية.

ويكي عرب