النسخة الكاملة

الفايز من الأشرفية: الاردن بخير وسيبقى بخير (صور)

الخميس-2022-04-26 12:32 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ان الاردن ومنذ تاسيس الدولة الاردنية الحديثة واجهته تحديات كبيرة وعديدة الا انه كان يتجاوزها ويخرج منها اكثر قوة بحكمة قيادتنا الهاشمية ووعي شعبنا الاردني .
جاء ذلك خلال لقائه مساء يوم الاثنين عدد من الفعاليات الاجتماعية في منطقة الاشرفية اضافة الى ممثلي منطقة اليرموك من النواب والمجالس المحلية وامانة عمان خلال اللقاء الذي نظمه مركز الاشرفية الثقافي وجرى خلاله حوار مفتوح حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الاردن .

وقال الفايز ندرك جميعا بان هناك تحديات اقتصادية غير مسبوقة تواجهنا ، انعكست على حياة المواطن المعيشية والاجتماعية ، ونعي التبعات التي رتبتها جائحة كورونا على اقتصادنا الوطني ، هذه التحديات اوجدت اوضاع اقتصادية صعبة، وزادت الدين العام ، وقلصت ارقام النمو الاقتصادي ، وفاقمت مشكلتي الفقر والبطالة، وعرقلت خططنا الاقتصادية والتنموية ، فالجائحة وما يجري في دول الاقليم، جعلنا في وضع صعب، واستمرار الاوضاع المحيطة بنا على حالها ، سيلقي علينا المزيد من الاعباء ، ومن هنا لا بد من وضع خطط واستراتيجيات قابلة للتنفيذ ، وترتبط بمدد زمنية محددة ، تعمل على مواجهة تداعيات ما يجري حولنا، وتكرس الاعتماد على الذات، وتشجع الاستثمارات المحفزة للنمو ، وتترجم توجيهات جلالة الملك ، بالتوجه نحو الزراعات غير التقليدية ، ودعم الصناعات الغذائية والدوائية ، للمحافظة على امننا الغذائي ،وزيادة صادراتنا من مختلف السلع ، ونريد بذات الوقت ، سياسات توأم بين المحافظة على صحة المواطن ، وتعمل على عودة العجلة الاقتصادية لطبيعتها .

واضاف " ان مواجهة ازمتنا الاقتصادية ، يحتاج اليوم الى حالة تشاركية وطنية جامعة، حالة يشارك فيها الجميع ، ومن مختلف القطاعات الرسمية والشعبية، لايجاد الحلول العملية والواقعية لها " .
وقال ان الاردن بخير وسيبقى بخير بحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني ووعي شعبنا ، مؤكدا بذات الوقت على عدم الالتفات لمحاولة زرع الفتنة من قبل اقلية قليلة تهدف العبث بنسيجنا الاجتماعي وتنفيذ اجندات مشبوهة .


واكد الفايز اننا سندخل المئوية الثانية من عمر مملكتنا ، ونحن بأفضل حال ، وسنواصل مسيرتنا الخيرة ، في بناء الاردن القوي المنيع ، الاردن الذي ينعم شعبه بالامن والاستقرار ، مشيرا الى الاصلاحات الشاملة التي يقوم بها الاردن وتستهدف تعزيز المشاركة الشعب وتمكين المراة والشباب وتطوير الادارة ومحاربة الترهل الاداري والفساد , وتستهدف ايضا تقديم خدمات افضل للمواطنين خاصة في قطاعي الصحة والتعليم والتي تراجعت مؤخرا .

وجرى خلال اللقاء حوار مفتوح حول مختلف القضايا واهمية ايجاد شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص لايجاد مشاريع تنموية واستثمارية من اجل مواجهة تحديات البطالة والفقر .
كما استمع رئيس مجلس الاعيان الى ابرز مطالب سكان منطقة الاشرفية وحي الطفايله ومنطقة اليرموك ككل ومطالب الشباب في هذه المناطق والتي ابرزها ايجاد مساحات من الاراضي لاقامة مشاريع استثمارية وحدائق ومرافق عامة وعمل تنظيم كامل لمنطقة اليرموك .