الجيش يساند أجهزة الدولة بالتعامل مع حادث التسريب طبيب أردني يكشف خطورة الغاز المتسرب في العقبة ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء والإنقاذ بالعقبة في مركز إدارة الأزمات ما هي مادة الكلوريد المسال المنفجرة في العقبة وما تأثيرها على الانسان؟ قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة إلى العقبة لحين الانتهاء من حادثة تسرب الغاز تعزيز العقبة بطائرات إخلاء جوي الخصاونة يتوجه إلى العقبة للوقوف على تداعيات حادثة تسرب غاز سام في الميناء الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة إصدار بطاقات تأمين صحي خاصة بالمصابين العسكريين الجازي: إزالة اعتداءات على أراضي دولة و رصد مخالفات ومكافآت و12 استيضاح ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 - صور القوات المسلحة تبدأ باجتماعات تشاورية حول الاعتبارات الإنسانية للقتال بدء تعبئة جدول تشكيلات الوزارات والوحدات الحكومية بعد صدور الإرادة الملكية المجالي: تصريحات الملك ابتعدت عن النص - فيديو التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق بعد تدخل الدغمي - متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم استقدام عاملات منازل من ميانمار أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم الفايز : الأردن يسعى لتحقيق الإصلاح ولا رجعة عنه المجالي: متفائل رغم التحديات والمعيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2022-04-25 02:45 am

تحذير من خطر تشكل سيول مفاجئة بمناطق أردنية

تحذير من خطر تشكل سيول مفاجئة بمناطق أردنية

جفرا نيوز- تكون درجات الحرارة الإثنين أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، وذلك وفق ما اورده طقس العرب.

ويبقى الطقس مغبراً بشكل متفاوت ودافئاً ويميل للحرارة فترة العصر في مختلف المناطق ، كما ويكون حارا نسبيا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتتكاثر من جديد غيوم ركامية في مناطق عشوائية من شمال المملكة ووسط وبعض مناطق البادية بدءاً من ساعات ما بعد الظُهر والمساء و تتهيأ الفرصة لهطول زخات محليّة ورعدية من الأمطار، قد تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة و مُرفقة مع تساقط لزخات من البَرَد و حدوث الصواعق مما يتسبب حينها بتشكل السيول المفاجئة، كما و تترافق ذات الغيوم الركامية بنشاط في سرعة الرياح مما يؤدي إلى حدوث موجات غبارية في المناطق الصحراوية.

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون مُثيرة للغبار.

في خليج العقبة:

- الرياح: شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

التوصيات ١) الانتباه من خطر تشكل سيول مفاجئة في مناطق محليّة وعشوائية.

 

٢) الانتباه من خطر شِدّة العواصف الرعدية و خطر حدوث الصواعق و تساقط زخات من البَرَد الذي قد يكون كبير حجماً خاصة في مناطق البادية الجنوبية الشرقية.

٣) الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الموجات الغبارية في مناطق البادية. ٤) الانتباه عند ارتفاع نسب الغبار في الأجواء من تأثيرات ذلك على مرضى الجهاز التنفسي و الربو و الجيوب والعيون. ليلاً يكون الطقس دافئاً، يميل للاعتدال مع تقدم الوقت ليلاً.

وتبقى الفرصة مُهيأة في ساعات الليل الأولى لأن تهطل بعض الزخات المحلية و الرعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق البادية الشمالية الشرقية وأجزاء من شمال المملكة.

 
ويكي عرب