النسخة الكاملة

4 نصائح للتخلص من آلام الظهر

الخميس-2022-04-24 12:37 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعتبر آلام الظهر واحدة من أكثر الآلام الذي يعاني منها مستخدمي الكمبيوتر لفترات طويلة أثناء العمل أو التصفح، ويمكن أن يؤدي لتصلب عضلات الظهر، ومن الممكن أن تصبح الآلام مزمنة أيضًا، لذلك إليكِ بعض النصائح للتخلص من هذه الآلام :

1. الاسترخاء والتنفس :اجلسي القرفصاء وضعي راحتَيْ يديك على ركبتيك، مع الحفاظ على استقامة ظهرك ورأسك مائلاً قليلاً إلى الأعلى أغمضي عينيك، وخذي أنفاسًا عميقة،و ابقي في هذا الوضع لبضع دقائق.

2. تمارين الإطالة  :لأداء تمرين الجمباز الوضعي هذا، يمكنك الجلوس على كرسي، أو على حافة الأريكة أو السرير، مع وضع قدميك على الأرض، حافظي على استقامة ظهرك ورأسك، مع المباعدة بين رجليك قليلاً والركبتين بزاوية قائمة، بحركة بطيئة وثابتة، انحني للأمام في محاولة لوضع كلتا يديك على الأرض.

3. الذراعان والساقان أسفل الظهر : ستلقي على ظهرك، وحزام أسفل الظهر قريب من الأرض، وذراعاك مفرودتان على طول الجسم.

ومن ثم اثني ركبة واحدة تجاه صدرك، وأمسكيها بذراعك المعاكس، واجعليها قريبة من جسمك، في نفس الوقت، ارفعي الذراع الأخرى، واجعليها تمتد بالكامل إلى ما بعد رأسك وابقي على هذا الوضع لمدة 20 ثانية.

4. رفع الساقين : وضع ظهرك على الأرض ورجليك مرفوعتين عموديًا على الحائط، بحيث تكون الأرداف ملتصقة جيدًا بالزاوية بين الأرض والجدار نفسه.

ويجب أن تحافظي على الوضع لمدة 20 ثانية تقريبًا، مع الاستنشاق والزفير بشكل طبيعي، من دون فصل أسفل الظهر عن الأرض، اثنِي الركبتين معًا تجاه الصدر لإراحة العضلات لمدة عشر ثوانٍ تقريبًا.