النسخة الكاملة

أخبار عمان

الخميس-2022-04-24 09:58 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- اعداد - محمود كريشان

عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، تعشق هذه المدينةُ زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. وصباح الخير يا أهل عمان:

*المنتج المجالي

المنتج الكبير الاستاذ محمد مصطفى المجالي يعود الاربعاء المقبل الى عمان بعد زيارات عمل شملت مصر والكويت


*بلا مناسبة

رحم الله الإعلامي العريق الزميل نايف المعاني أحد أبرز عشاق وسط المدينة ويحبه الجميع؛ التجار والزوار وينتظرون إطلالته البهية.. للعلم أبوشهم فاضت روحه الطاهرة إلى باريها أمام صيدلية شحاتيت في شارع طلال وسط البلد.

*حصالة الخير
جهود كبيرة ثمنها معالي وزير التربية والتعليم، يبذلها د. محمد أبوعمارة، مدير عام مدارس «الراي» و»كينجيستون»، في مبادرة «حصالة الخير»، والتي تأتي في سياق دعم مركز الحسين للسرطان.

*إلى عاصمة الضباب
الأستاذ موسى الشراري المجالي، ودع نجله د. عون، وعروسته الآنسة رزان، وقد غادرا إلى لندن لقضاء شهر العسل..

*كشف التزوير
المدعي العام الأسبق، الأستاذ المحامي ماهر المومني.. مبارك اعتمادكم خبيرا للخطوط والمستندات وكشف التزوير لدى وزارة العدل..

*عمليات تجميل
أردنيون من كلا الجنسين يقومون بإجراء عمليات تجميل في سوريا نظرا لانخفاض التكاليف هناك..

*ألو يا شرطة..
سكان جبل اللويبدة يقولون ان ممارسات بعض المصطفين بسياراتهم على «المطل» في ساعات المساء قرب مدرسة ضرار بن الأزور، أفسدت عليهم الأجواء الرمضانية بسبب الإزعاج الذي يتسببون به يوميا بين الأحياء الآهلة بالسكان.

*عبير عيسى
مركز الأوج للتوحد، قام بتكريم الفنانة القديرة عبير عيسى، تقديرا لجهودها في خدمة الحركة التطوعية والإنسانية.

*مسحراتي عمان
أشهر مسحراتي عرفته عمان القديمة هو المرحوم أبوصالح وكان يقطن في شارع الشابسوغ.. معلومة كان قد أوردها عميد الحلاقين المرحوم هشام الأحمر، الذي كان يمتلك أعرق صالون حلاقة في الأردن خلف المسجد الحسيني الكبير.

*فوائد عظيمة
يُعد التمر أحد أفضل الأطعمة الحلوة المفيدة ذات القيمة الحضارية والدينية، ويتميز بفوائد عديدة على صحة مختلف أعضاء الجسم، ومن أبرزها: الوقاية من التهابات الأمعاء، ومن البواسير وسرطانات الجهاز الهضمي، وعلاج فقر الدم

Kreshan35@yahoo.com