النسخة الكاملة

فوائد القرفة في مكافحة السرطان والتجاعيد

الخميس-2022-04-18 12:28 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعتبر القرفة من إحدى الوصفات التي تتميز بأهميتها الكثيرة والمتعددة حيث يمكن استخدامها في الوصفات التجميلية لتمد البشرة بفوائدها، الكثيرة وكذلك محاربتها للخلايا السرطانية، لذلك إليكِ بعض الفوائد :

1. تأخير ظهور علامات تقدم العمر : تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة لاحتوائها على مادة الالديهايد بالإضافة لدورها في زيادة مرونة ورطوبة الجلد، وبالتالي يساهم تناول القرفة بتقليل ظهور علامات تقدم السن.

2. محاربة الخلايا السرطانية : تتمثل فوائد في محاربة سرطان الجلد من خلال دور القرفة في تثبيط نمو الخلايا السرطانية والقضاء عليها.

3. التخلص من حب الشباب: وذلك لأن القرفة تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة للإصابة بحب الشباب كونها إحدى مضادات البكتيريا الطبيعية.

4. التخلص من خطوط البشرة:من خلال تعزيز تدفق الدم للأوعية الدموية المغذية للبشرة مما يساهم في امتلاء البشرة وتقليل ظهور خطوط البشرة.

5. محاربة التهابات البشرة وجروحها: حيث تساهم مادة الالديهايد الموجودة في القرفة في القضاء على الفطريات والبكتيريا ومحاربة الالتهابات التي قد تلحق الضرر بجروح البشرة وتعمل على التهابها.

6. علاج الأكزيما: إذ تعمل على ترطيب البشرة وإزالة الخلايا الميتة كونها تمتلك تأثير مقشر للبشرة.

7. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة في ترطيب البشرة، وتوحيد لون البشرة من خلال التخلص من السموم والأوساخ المتراكمة داخل مسامات البشرة وهنا تتضح فوائد القرفة للبشرة في توحيد لونها.