النسخة الكاملة

علامات في شعرك توضح مشاكل صحية خطيرة

الخميس-2022-04-17 01:12 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يوجد بالجسم العديد من الطرق للإشارة على العلامات السلبية والإيجابية في الصحة، حيث يمكن للشعر أن يرشدك الكثير عن صحتك، ويجب عليك أن تكون أكثر انتباه لملاحظة العلامات، والانتباه على صحتك، وهناك بعض العلامات التي يمكن أن تظهر في الشعر منها :

الشعر الرمادي والتوتر : هل لاحظت وجود خيوط من الشعر الرمادي على رأسك مؤخرًا؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فقد تكون علامة على التوتر.

تساقط الشعر وفقر الدم: فقر الدم هي حالة ناتجة عن نقص خلايا الدم الحمراء السليمة في الجسم، ويعتبر تساقط الشعر من أعراض فقر الدم الأخرى التي يجب العناية بها.

متلازمة تكيس المبايض: هل تعلم أن تساقط الشعر يمكن أن يكون علامة على متلازمة تكيس المبايض؟ وهي حالة تؤدي إلى تضخم المبايض وتكوين الكيسات في نفس الوقت.

نشاط الغدة الدرقية: يمكن أن يؤدي الشعر الكثيف في بعض الحالات الصحية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية إلى ترقق الشعر، ففرط نشاط الغدة الدرقية هو حالة ناتجة عن الإفراط في إنتاج هرمون الغدة الدرقية.

متلازمة كوشينج: تحدث متلازمة كوشينج بسبب التعرض الطويل للكورتيزول، وتعرّف هذه الحالة أيضًا باسم فرط الكورتيزول وغالبًا ما تحدث بسبب استخدام الستيرويد.