النسخة الكاملة

بدائل صحية للحلويات خلال رمضان

الخميس-2022-04-17 11:38 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يؤثّر الإفراط في تناول الحلويات خلال شهر رمضان على الصحة، خصوصاً عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة وأمراض السكري وحساسية اللاكتوز؛ حيث يُنصح باستبدال تلك الحلويات الدسمة بواسطة بدائل صحية تحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية.

ومن بين تلك البدائل: "حلوى التمر”: وتُحضر بإزالة النواة الداخلية وحشو التمر بالمكسرات أو الشيكولاتة، كما يمكن تحضير حلوى من التمر بعد مزجه مع الحليب والشيكولاتة وخفق المزيج مع إضافة القليل من النشا ووضعه في الثلاجة.

وتعد "الفاكهة المجففة” بديلاً مناسباً للحلويات في رمضان لاحتوائها على نفس السعرات الحرارية، ومنها: "التين المجفف، والمشمش المجفف، والزبيب، والبرقوق المجفف، والتوت المجفف، والقراصيا”، فضلًا عن "شرائح التفاح بزبدة الفول السوداني” وذلك عبر تقطيع ثمرة تفاح واحدة إلى شرائح رقيقة ودهنها بزبدة الفول السوداني.

وتتكون "سلطة الفاكهة” من مزيج من شرائح وقطع الفاكهة، ويمكن أن يضاف إليها القليل من عصير المانجو وتزيينها بقطع المارشميلو والشيكولاتة الداكنة، إلى جانب "المثلجات الطبيعية” التي يتم تحضيرها عبر وضع ثمرة من الموز والقليل من التوت أو الكرز في المجمد، ثم إخراجها وإضافة كوب من اللبن خالي الدسم وخلطها معاً، وتقديم المزيج بعد وضعه في الثلاجة مع إضافة القليل من المكسرات.