النسخة الكاملة

9 أعراض وتغيرات بجسمك تؤدي لأمراض خطيرة

الخميس-2022-04-10 01:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يعتبر انشغال النساء في إدارة الحياة والأعمال المنزلية والأسرة والأبناء والوظيفة بشكل كامل؛ سببًا رئيسيًّا كونهن أكثر إهمالًا بشأن صحتهن، ومع ذلك هناك علامات مزعجة يؤشر عنها جسمك من المحتمل أن يؤدي فقدانها إلى مشاكل صحية خطيرة بمرور الوقت.

وتشمل قائمة الأعراض التي لا يجب التجاهل عنها : ضيق التنفس المتكرر

إذا كنت تعاني من ضيق في التنفس بشكل متكرر، فلا ينبغي تجاهله المجهود جيد؛ لكن إذا شعرت بمجهود صعب في التقاط أنفاسك، فهذه علامة على وجود شيء خطير، قد يكون هذا عامل خطر لنوبة قلبية صامتة.

تسارع ضربات القلب وآلام في الصدر : إذا كنت تعاني من ألم في الصدر وسرعة في ضربات القلب متبوعة بألم في الذراع، وألم في الكتف، وضيق في التنفس، وما إلى ذلك؛ فقد تكون هذه مشكلة قلبية أساسية.

ضعف مفاجئ : إذا بدأت فجأة في الشعور بالضعف حول الأطراف والوجه؛ فقد تكون علامة تحذير من السكتة الدماغية.

تغيرات الدورة الشهرية : يعد التأخير لمدة يومين في الدورة الشهرية أمرًا طبيعيًّا؛ لكن إذا لاحظتِ تغيرات متكررة في الدورة الشهرية؛ فلتأخذي الأمر على محمل الجد.

التغييرات في الجلد : التغييرات المرئية في الجلد مثل التغميق، وعلامات الجلد، وزيادة الشامات، وحالة التقرن؛ هي بعض العلامات التحذيرية التي تعطيها بشرتك.

تغيرات مفاجئة في الوزن : ففي معظم الحالات، تظهر إشارات زيادة الوزن المفاجئة تجاه الغدة الدرقية ومرض السكري.

نتوء في الثدي: إذا لاحظت أي كتلة تلتصق بجدار الصدر أو الجلد، وتغير في الجلد المغطى، وتغيرات في المظهر، فلا تتأخر في طلب العناية الطبية.

النعاس والشخير : يمكن أن تؤدي صعوبات التنفس أثناء النوم أيضًا إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل.

التوتر والقلق المفرط : قد يؤدي إلى الاكتئاب، ويمكن إعاقة الصحة العقلية بسهولة؛ وبالتالي يجب العناية بها جيدًا.