النسخة الكاملة

7 نصائح ليكون شرب القهوة صحي ومفيد

الخميس-2022-04-10 01:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعد القهوة من المشروبات الأكثر شعبية والتي يعشقها الكثيرون، حيث أثبتت عدة دراسات فوائد القهوة ، منها أنها أكبر مصدر لمضادات الأكسدة مقارنة بغيرها من المشروبات، كما تساعد على تنشيط الذهن.

وأوضح الخبراء عدة نصائح تساعد فى جعل مشروب القهوة صحياً بشكل أكبر والتي جاءت كالآتي.

١- عدم تناول القهوة بعد الثالثة ظهراً

القهوة واحدة من أغنى المصادر الطبيعية بالكافيين، وهي من المنبهات التى تمنحك الطاقة والحيوية حتى تبقى مستيقظاً، ولكن إذا كنت تشرب القهوة فى وقت متأخر من اليوم يمكن أن تؤثر على نومك.

2- لا تضف كمية كبيرة من السكر إلى قهوتك

على الرغم من أن القهوة صحية فى حد ذاتها، إلا أنه يمكنك بسهولة تحويلها إلى شىء ضار، من خلال إضافة السكر، الذى يرفع كمية الفراكتوز والذى يسبب الأمراض الخطيرة، مثل السمنة ومرض السكر، ويمكن أن تستبدل بدائل السكر مثل: ستيفيا.

٣- – تناول القهوة "الأورجانيك”

يمكن أن تختلف نوعية القهوة اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على طريقة المعالجة وكيفية زراعة حبوب البن، والبن الأورجانيك يكون أفضل صحياً وأقل عرضة للرش بالمبيدات أثناء زراعته.

4- تجنب شرب الكثير من القهوة

في حين أن تناول القهوة بشكل معتدل أمر صحى، إلا أن شرب الكثير منه قد يقلل من فوائده العامة، حيث إن تناول كميات مفرطة من الكافيين قد يكون له آثار جانبية ضارة مختلفة.

5- أضف القرفة إلى قهوتك

القرفة من الأعشاب المفيدة يمكن أن تخفض نسبة الجلوكوز فى الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية فى مرضى السكر، وإذا كنت بحاجة إلى بعض النكهة حاول إضافة قليل من القرفة.

6- تجنب المبيضات الصناعية واستبدلها باللبن

تشير الدراسات إلى أن منتجات الحليب تحتوى على بعض العناصر الغذائية المهمة، على سبيل المثال تعتبر الألبان مصدرًا ممتازًا للكالسيوم.

7- إضافة بعض الكاكاو إلى القهوة الخاصة بك

يحتوى الكاكاو على مضادات الأكسدة، وترتبط بجميع أنواع الفوائد الصحية، بما فى ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب