النسخة الكاملة

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة خلال الصيام

الخميس-2022-04-09 11:49 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  يتسبب جفاف الفم أثناء الصيام في وجود رائحة الفم المزعجة لدى كثير من الصائمين، نتيجة عدم تناول الطعام والشراب لفترات طويلة، ما يؤثر على كمية اللعاب التي تنتجها الغدد اللعابية، وانبعاث رائحة غير محببة منه.

وتعد أفضل النصائح للتخلص من رائحة الفم خلال الصيام للحفاظ على أنفاس منعشة خلال أيام الصيام: شرب الكثير من الماء لمنع جفاف الفم ورائحة الفم الكريهة بشكل غير مباشر، وعادة لا ينصح بتناول المشروبات الغنية بالسكريات البسيطة مثل المشروبات الغازية، أو تلك الغنية بالكافيين والملح، كونها تعزز العطش وجفاف الفم.

ومن الضروري تنظيف الفم بعد السحور بعناية (لمدة دقيقتين على الأقل) للتخلص من البلاك بكفاءة، كما أن استخدام خيط الأسنان الطبي للتخلص من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان أمر مهمّ للغاية، بيننا استخدام السواك أثناء شهر رمضان يعمل على منع رائحة الفم الكريهة حيث يُعتبر مطهراً قوياً للفم.

ويعتبر تناول الفواكه والخضروات أثناء وبعد الإفطار وخلال وجبة السحور يمكن أن يزيد من إفراز اللعاب ويحدُّ من تكوّن البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويجب تجنّب الأطعمة المالحة والمقلية والحلوة واللزجة بعد الإفطار، والحفاظ على نظافة فمك طوال اليوم.