النسخة الكاملة

تحذيرات من عصير البرتقال عند الإصابة بـ”أوميكرون”

الخميس-2022-01-24 11:25 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - نصح أطباء بعدم تناول عصير البرتقال عند الاشتباه أو تأكد الإصابة بعدوى أوميكرون، بحسب موقع "إيت ذيس نوت ذات” Eat This Not That.

وصرح دكتور روبرت جي لاهيتا، مدير معهد المناعة الذاتية والأمراض الروماتيزمية في مؤسسة سان جوزف الصحية، ومؤلف كتاب Immunity Strong، أنه لا يجب أن يتناول مريض كوفيد-19 عصير البرتقال؛ حيث لا يمكن تأكيد أن شرب عصير البرتقال يساعد بالفعل على درء نزلات البرد.

وأشار إلى أن على وجه التحديد عند الإصابة بعدوى أوميكرون يجب عدم تناوله على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C والبوتاسيوم، وكلاهما من العناصر الغذائية الأساسية للشفاء من المرض.

وقال دكتور بوب أن الطبيعة الحمضية لعصير البرتقال سوف تسبب في الواقع المزيد من الانزعاج إذا كان الشخص مريضًا بأوميكرون، بخاصة وأنه يؤدي إلى التهاب الحلق الشديد، وهو في الوقت ذاته، أحد الأعراض الرئيسية التي يعاني منها مريض كوفيد-19 بسبب متحور أوميكرون.

وأضاف إن "الأطعمة والمشروبات، التي تحتوي على الحمضيات واللاذعة قليلاً، سيكون من الصعب ابتلاعها”، ناصحًا بالحرص على تناول "الأطعمة اللينة مثل الزبادي والمشروبات الغنية بالبروبيوتيك”.