النسخة الكاملة

شكاوى من تأخر إنجاز تقاطع الإرسال .. والأشغال لـ جفرا : سيفتتح منتصف العام الحالي - صور وفيديو

الخميس-2022-01-24 10:55 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان - تصوير - جمال فخيدة 

 اشتكى البعض من أصحاب المحال التجارية ومن يعملون في المناطق المجاورة لإنشاء مشروع تقاطع الإرسال في منطقة المقابلين بالعاصمة عمان من تأخر موعد إنجاز المشروع والذي كان مقرراً في شهر اذار من العام 2021 . 

بدورها تواصلت "جفرا نيوز" مع وزارة الأشغال العامة والأسكان لتوضيح سبب تأخر المشروع وموعد انتهائه وحيثيات العمل به . 

وتالياً الرد .. قالت وزارة الاشغال العامة والإسكان إن الموعد المتوقع لانتهاء الاعمال في تقاطع الارسال وافتتاحه رسميا امام حركة السير هو منتصف العام الحالي.

وأوضحت الوزارة في ردها على "جفرا نيوز" أن أسباب التمديد لعمل المشروع كانت بموجب شروط العقد والتعاميم الصادرة عن الوزارة بسبب الظروف الجوية -تعميم وزير الاشغال لتمديد العمل بمشاريع بسبب الظروف الجوية - وتوقف العمل في المشروع خلال جائحة كورونا، حفاظا على سلامة العاملين على المشروع.

وشددت على أن العمل في المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي والذي اجرى مؤخرا اكثر من جولة ميدانية تفقدية للمشروع، فيما يتم تزويده بشكل دوري بسير العمل فيه والعوائق التي تواجه سير العمل؛ ليصار حلها بشكل فوري.

وأشارت إلى أن نسبة الإنجاز في مشروع تقاطع الارسال بلغت 75% وتشمل الأعمال فيه إنشاء تقاطع من 4 مستويات مكون من جسر خرساني بطول 650 م للسير القادم من عمان باتجاه شارع المطار والبحر الميت على شارع القدس بالاتجاهين وجسر خرساني بطول 482 مترا للسير القادم من شارع الحرية باتجاه شارع القدس ونفق بطول 130مترا ضمن 4 مسارب وفي كلا الاتجاهين وطرق رئيسية، وجدران خرسانية ساندة للممر السفلي، وإعادة تأهيل الطرق المحيطة بالكامل، بالإضافة إلى إنشاء الأرصفة وأنظمة تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة وكافة أعمال السلامة العامة، وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية المتبعة.

وأكدت، أن العمل في المشروع يسير بوتيرة عالية، مشيدة بجهود العاملين في المشروع لاستكمال الإنجاز خلال المدة الزمنية المتوقعة.

وبينت الوزارة أنه تم خلال فترة العمل على المشروع تامين المحال التجارية والمواطنين القاطنين في الموقع بتحويلات مرورية لم تقطع عنهم الخدمة.