الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار مدير الامن النووي: الأردن سجل 36 حالة تلوث إشعاعي غير مقصودة منذ عام 2010 الأردن يُثمّن مواقف هولندا الداعمة لحلّ الدولتين الأرصاد تحذر من الأجواء المغبرة اليوم وفيات الأردن السبت 21-5-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-01-23 03:43 pm

عويس :التعليم العالي حصلت على 257 مليون دولار بين قروض ومنح و 50 مليون لإنشاء 16 مدرسة جديدة

عويس :التعليم العالي حصلت على 257 مليون دولار بين قروض ومنح و 50 مليون لإنشاء 16 مدرسة جديدة

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

 أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس، خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، الاحد، أن الوزارة حصلت هذا العام على 257 مليون دولار بين قروض ومنح بهدف الارتقاء في العملية التعليمية من خلال إنشاء المدارس أو إقامة صيانة لبعض المباني. 

وكشف عويس أن الوزارة حصلت على قرض سعودي بقيمة 50 مليون لإنشاء 16 مدرسة جديدة و 35 مليون قرض كويتي و 116 مليون قرض ألماني بالاضافة ل 56 مليون منحة ألمانية. 

واوضح أن رواتب المعلمين العاملين على نظام العمل الإضافي تكلف خزينة الوزارة سنوياً 24 مليون دينار، وفي حال تثبيتهم سيرتفع المبلغ إلى 50 مليون دينار. 

وبين عويس أنه خاطب رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة لحل ملف العمل الإضافي، إلا أن الاجابة حملت اعتذار بسبب وضع الموازنة الذي لا يسمح بتثبيت المعلمين العاملين على نظام العمل الإضافي. 

وتابع أن الوزارة تعمل على استراتيجية من أجل الارتقاء بملف التعليم المهني، لتوفير عملية تدريبية متكاملة للارتقاء بالقطاع والمستفيدين منه بهدف تزويد سوق العمل بطلبة يمتلكون كفاءات مميزة.
 
ويكي عرب