النسخة الكاملة

طرق العناية بالبشرة بعد إزالة الشامة

الخميس-2022-01-23 12:28 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعد خطوات العناية بالبشرة قبل وبعد إزالة العلامات الخلقية أو الشامة ضرورية جدًا لضمان نتائج ناجحة ومنع تحسس البشرة.

وتتمثل تلك الخطوات في: مراقبة العلامات الخلقية من قبل طبيب الأمراض الجلدية، ضرورية لمعرفة ما اذا كان هناك حاجة لازالتها، ومتابعة كل توصيات وارشادات طبيب الجلد، قبل وبعد ازالة العلامات الخلقية، فيما إذا كنت ستزيلين الشامة أو أي علامة خلقية أخرى بواسطة الليزر، ننصحك بالتوقف عن ازالة الشعر بالشمع، أو حتى بالحلاقة في مناطق البقع، قبل شهرين من موعد إزالتها.

وابتعدي عن علاجات تبييض البشرة ولا سيما في المناطق التي توجد فيها الشامة أو العلامات الخلقية الاخرى قبل شهرين من موعد إزالتها، ويمكن أن يتسبب العلاج بالليزر التجميلي، زيادة الحساسية للضوء ما يؤدي إلى تحسس الجلد، وربما إلى تفاقم ظهور فرط التصبغ، من هنا من الضروري تجنب التعرض لأشعة الشمس.

ويجب أن تحرصي ان تستخدمي كريمات واقية من الشمس بدرجات عالية، وتكرري تطبيقها عدة مرات في النهار، فضلًا عن ترطيب البشرة باستمرار، ما يساعد على تعزيز الحاجز الوقائي الطبيعي للجلد خلال فترة التعافي، فيسرع الشفاء ويمنع العدوى، وتختيار أقنعة الترطيب الخاصة بالبشرة الجافة وتطبيقها مرة في الأسبوع.