النسخة الكاملة

هل يمكن أن يسبب مرض السكري جفاف العيون؟

الخميس-2022-01-22 09:33 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - هناك العديد من مخاوف العين المرتبطة بمرض السكري، وقد يكون أحدها جفاف العيون، ولكن جفاف العيون المزمن بالأخص، المعروف أيضًا باسم متلازمة جفاف العين، يمكن أن يؤدي إلى تلف دائم في العين وفقدان البصر إذا لم يتم علاجه.

ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على العلاقة بين جفاف العيون ومرض السكري، والأعراض، والعلاج، وما يمكنك فعله للعناية بمشاكل جفاف العيون.

ما هي العلاقة بين مرض السكري وجفاف العيون ؟
جفاف العيون هي مضاعفات شائعة لكل من مرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني، ويحدث ذلك بسبب ارتفاع نسبة السكريات في الدم، وعندما تكون نسبة السكر في الدم مرتفعة، يمكن أن يتسبب ذلك في تلف الأعصاب في العيون مما قد يؤدي بدوره إلى انخفاض إنتاج الدموع.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم الالتهاب في جميع أنحاء جسمك، ويجعل هذا الالتهاب من الصعب على الغدد الدمعية، أن تعمل، وبمرور الوقت، إذا تُرك جفاف العيون دون علاج، فقد يؤدي إلى:

ألم في العين
ندوب القرنية
فقدان البصر
ولحسن الحظ، فإن إدارة نسبة السكر في الدم والحفاظ عليها ضمن نطاق صحي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة جفاف العيون، كما يمكن أن تساعد قطرات العين والعلاجات الأخرى أيضًا في تخفيف أعراض جفاف العيون ومنع المضاعفات أثناء العمل مع أخصائي الرعاية الصحية لإدارة مرض السكري.