الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في بنغلاديش الأردن الأعلى عربيا في انتشار الهواتف المتنقلة واستخدام الإنترنت مجلس الوزراء يوافق على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام بدائل الإيواء للأشخاص ذوي الإعاقة مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لعدد من مشاريع الأنظمة المتعلِّقة بعمل السُّلطة القضائيَّة مجلس الوزراء يوافق على شراء محاصيل القمح والشعير من المزارعين - تفاصيل مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثماريَّة وممارسة الأعمال - تفاصيل المستقلة للانتخاب تدعو الأحزاب السياسية للاطلاع على الأدلة الإرشادية المنشورة على موقعها الالكتروني الملك يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق قطر: نحرص على استقطاب الخبرات الأردنية - تفاصيل نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء الشهر الماضي - تفاصيل ولي العهد يفتتح فرعا جديدا للشركة الدولية (كريستل) إرادة ملكية بترفيع وتعيين قضاة شرعيين - أسماء الأغذية العالمي: مساعدة 464 ألف شخص بالأردن بنيسان وزير النقل يبحث مع وفد قطري تعزيز التعاون المشترك للأسرة دور مهم في منع انتشار آفة المخدرات بدء أعمال اللقاء الثاني عشر لفريق خبراء المياه الأميرة بسمة تدعو للحوار واحترام الطبيعة لمعالجة التحديات التي تواجه الارض العقبة تنهي استعداداتها للاحتفال بعيد الاستقلال الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات وعروض الحكومة: ارتفاع سعر البنزين عالميا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2022-01-18 10:20 am

فقدان الوزن خلال النوم

فقدان الوزن خلال النوم

جفرا نيوز - أوضح أخصائي تغذية أن مقدار النوم الذي يحب أن يحصل عليه الفرد لا يقل أهمية عن ممارسة الرياضة وعما يأكله في الحفاظ على صحته ورشاقته.

وأشارت الأبحاث إلى أنه اذا لم يحصل الشخص على النوم اللازم والكافي لجسمه، فهذا الأمر يجعل العقل يبحث عن الطاقة في مكان آخر، مثل الأطعمة عالية السعرات الحرارية والسكريات.

وتعد الهرمونات لها دور هام وبارز في تنظيم الشهية والنوم، وهذا هو السبب في أن الشخص عندما ينام أقل، تعطل هرموناته، ما يجعل الشخص لديه رغبة في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، حتى لو كان قد تناول وجبة قبل ساعة واحدة.

ويؤدي تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل إلى استمرار عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى تخزين السعرات الحرارية على شكل دهون، الأمر الذي قد يؤدي إلى عدم النوم جيدا بالليل.

وينصح الأخصائيون بتناول العشاء قبل ساعتين من النوم، وتناول ما يكفي من الطعام طوال اليوم لمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام ليلاً، وفي حال الشعور بالجوع بعد العشاء فيجب تناول الفاكهة والزبادي قليل الدسم أو الجزر، والابتعاد عن الأطعمة السكرية


ويكي عرب