النسخة الكاملة

الشبول : منحة بـ 160 ألف دولار لتدريب الناطقين بإسم الوزارات .. وتم منح الصحف إعلانات لدعمها

الخميس-2022-01-17 05:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، الإثنين، أن هناك منحة لتدريب جميع الناطقين بإسم الوزارات. 

وبين الشبول أن قيمة المنحة بلغت 160 الف دولار، يشرف عليها عدد من الاعلاميين العرب والاجانب المميزين، بهدف تولي الناطقين الإعلاميين التصريحات للاستجابة الفورية في مؤسسات الدولة وجميع القضايا التي تخص الرأي الهام. 

وعلق الشبول على مداخلات النواب حول دعم الصحف الورقية التي تعاني من شبح الإفلاس والإغلاق، مؤكداً أن الحكومة خصصت وجبة من الدعم للصحف بمنحها إعلانات حكومية وتسديد ثمنها قبل موعد نشرها وهناك حوافز اخرى تم رصدها. 

بدوره قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون غيث الطراونة، إن هم التلفزيون الاردني يبحث دائما عن الدقة والحصول على المعلومات من المصدر الرسمي، ولذلك هناك تعليقات بتأخر عن نشر بعض المعلومات. 

واوضح أن التلفزيون الأردني يلعب دور مهم ومميز في الترويج للسياحة الأردنية وتوثيق الأحداث التاريخية، مؤكداً أنه سيتم بث عمل درامي ضخم يتحدث عن انتصار الجيش الاردني في معركة الكرامة وعدد من الأحداث الأخرى التي وقعت في ستينيات القرن الماضي، بهدف نقل بطولات الجيش الأردني للاجيال الحالية. 

وبين أنه تم طرح فكرة إعادة نشرات الأخبار الناطقة باللغات غير العربية، والعمل جاري خلال المرحلة الحالية لإعادة نشرة اللغة الانجليزية على أن يتم متابعة باقي اللغات كما كان في السابق. 

على صعيد متصل اكد مدير مدير عام الاذاعة والتلفزيون محمد بلقر، أن فاتورة الطاقة في المؤسسة عالية جداً بسبب شطب جزء من الموازنة كانت مخصصة لحل ازمة الطاقة. 

وتابع بلقر أن فاتورة المحروقات المخصصة للنقل ايضاً تشهد ارتفاع كبير، بسبب الحركة المستمرة لتغطية النشاطات في جميع محافظات المملكة لكوادر التلفزيون.