الأوبئة: قد يكون هناك حالات مشتبه بها بجدري القردة في الأردن الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في بنغلاديش الأردن الأعلى عربيا في انتشار الهواتف المتنقلة واستخدام الإنترنت مجلس الوزراء يوافق على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام بدائل الإيواء للأشخاص ذوي الإعاقة مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لعدد من مشاريع الأنظمة المتعلِّقة بعمل السُّلطة القضائيَّة مجلس الوزراء يوافق على شراء محاصيل القمح والشعير من المزارعين - تفاصيل مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثماريَّة وممارسة الأعمال - تفاصيل المستقلة للانتخاب تدعو الأحزاب السياسية للاطلاع على الأدلة الإرشادية المنشورة على موقعها الالكتروني الملك يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق قطر: نحرص على استقطاب الخبرات الأردنية - تفاصيل نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء الشهر الماضي - تفاصيل ولي العهد يفتتح فرعا جديدا للشركة الدولية (كريستل) إرادة ملكية بترفيع وتعيين قضاة شرعيين - أسماء الأغذية العالمي: مساعدة 464 ألف شخص بالأردن بنيسان وزير النقل يبحث مع وفد قطري تعزيز التعاون المشترك للأسرة دور مهم في منع انتشار آفة المخدرات بدء أعمال اللقاء الثاني عشر لفريق خبراء المياه الأميرة بسمة تدعو للحوار واحترام الطبيعة لمعالجة التحديات التي تواجه الارض العقبة تنهي استعداداتها للاحتفال بعيد الاستقلال الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات وعروض
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2022-01-17 01:12 pm

تجنّبوا تناول هذه الأطعمة في الصباح الباكر

تجنّبوا تناول هذه الأطعمة في الصباح الباكر

جفرا نيوز - تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات خلال النهار لأنها تمد الجسم بالطاقة الضرورية، ولكن لا بدّ من التنبّه إلى أن هناك بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عن تناولها في الصباح لأنها تسبّب زيادة في الوزن وانخفاضاً في مستويات السكر في الدم.

وتُعدّ المعجنات من أخطر الأطعمة المتناوَلة في الصباح، فهي لا تقدّم أي بروتينات للجسم، وقد تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر، مما يسبب الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول الطعام .

وكذلك الأمر بالنسبة إلى الحبوب السكرية (الكورنفليكس) بمختلف أنواعها، فهي تؤمّن الشبع لوقت قصير وتجعل الجسم بحاجة أكبر لتناول السكر بعد فترة قصيرة من الانتهاء من تناول الطعام، مما يسبّب زيادةً في الوزن.

 وتعتمد غالبية السيدات على ألواح الفطور السريعة، ولكن قد يحتوي بعضها على الشوكولاتة والسكر والدهون، وبالتالي تصبح مضرّة، كما أن ليس في إمكانها تزويد الجسم بالطاقة لفترة طويلة، وبالتالي فهي غير مفيدة لبدء اليوم بها.

وأخيراً يساعد شرب القهوة فقط في الصباح على خفض السعرات الحرارية بسهولة، إلا أن بعد ساعات قليلة ستجدين نفسك تتضوّرين جوعاً.


ويكي عرب