مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2022-01-15 10:40 pm

عادات صحية ينصح باتباعها عند تناول الطعام .. تعرف عليها

عادات صحية ينصح باتباعها عند تناول الطعام .. تعرف عليها

جفرا نيوز - ينصح الخبراء بتجنب الأطعمة المصنعة التى ليس لها فائدة للحفاظ على صحتك والوقاية من الأمراض، ويرصد تقرير موقع (تايمز أوف انديا) ثماني عادات صحية يجب الالتزام بها عند إعداد طبقك .

ابدأ بكل بساطة
يجب أن يحتوي طبق طعامك على كل شيء بسيط ويتضمن أطعمة موسمية، ولا تفرط في تناول الطعام الصحى السهل وفى المتناول، كما يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المحلاة.

اجعل طبقك مليئاً بالعناصر الملونة

كلما زاد عدد الأطعمة الملونة في طبقك، زادت قيمة العناصر الغذائية التي تمنحها لجسمك، فالتنوع يثري التغذية في الطعام.

تناول الأطعمة الطبيعية

حاول أن تأكل كل شيء طبيعي، حيث يعطي الطعام المأخوذ بشكل طبيعي مثل الخضراوات والفاكهة الطازجة، مغذيات أكثر عند طهيه أو معالجته، وتجنب الأطعمة المصنعة بقدر ما تستطيع.

قسّم طبقك

احتفظ بنصف طبق طعامك محجوزًا للخضراوات والفواكه الموسمية، والنصف الآخر يمكن أن يكون عنصر طعامك المعتاد.

حدد طبق طعامك مقدمًا

لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة وقد شعرت بالجوع لتبحث عن أى شيء تتناوله قد يكون غير صحى، بدلاً من ذلك، حدد طعامك مسبقًا.

التزم بروتين محدد

إذا كان ليس لديك وقد كافى لتحديد طعامك الذى تتناوله يوميًا، فقم بإعداد جدول زمني أسبوعي، حيث سيوفر الروتين وقتك ويضمن حصولك على العناصر الغذائية المطلوبة يوميًا.

امضغ جيداً

استرخ وامنح وقتًا كافيًا لتناول الطعام ومضغه جيدًا، تأكد من أنك لا تأكل على عجل، حيث إن مضغ الطعام بشكل صحيح يساعد في الهضم الجيد ويجنبك مشاكل الجهاز الهضمى.

لا تنسى شرب كمية كافية من الماء

تذكر، فقط إذا تم استقلاب الطعام بشكل صحيح، عندها فقط يمكنك الحصول على الفوائد، ومن أجل المساعدة في عملية التمثيل الغذائي، يجب على المرء أن يستهلك كمية كافية من الماء، حيث يجب أن يشرب الشخص البالغ من 3-4 لترات من الماء يوميًا.


 
ويكي عرب